هل نجح محمد كريم محليا ليشارك نيكولاس كيدج فيلما عالميا؟

محمد كريم محمد كريم
 
باسم فؤاد

التميز محليًا ربما يقود صاحبه للنجاح عالميًّا، دونه يكون الحديث عن العالمية أمرا مثيرا للسخرية، حينها لن تجد صورا مع نجوم عالميين، أو فيديو لطائرات خاصة وسيارات فارهة، أو حديث عن علاقات مع نجوم هوليود، لذلك يبدو منطقيا حين نطلق على عمر الشريف لقب "العالمى"، إذ عبر من خلال السينما المصرية إلى السينما الهوليودية بأعمال حققت نجاحا كبيرا محليا.

مؤخرا، نشر موقع Hollywood العالمى، تقريرا عن فيلم النجم العالمى نيكولاس كيدج الجديد A Score to Settle، وذكر الموقع أنّ الفنان المصرى محمد كريم سيلعب دورًا صعبًا فى الفيلم الذى تدور أحداثه حول قاتل محترف يُدعى "فرانك" يحاول الانتقام من رؤسائه السابقين بعد دخوله السجن لأكثر من 20 عامًا، بما فيهم الشخصية التى يُجسدها كريم، إذ يلعب دور شخص يُدعى "چيمى"، وهو رجل لا يخشى الموت، وهو ما تطلب منه تحضيرا لشهور طويلة، نظرًا لصعوبة الدور، لما يتضمنه من مشاهد أكشن ومطاردات – بحسب الموقع.

مشاركة محمد كريم فى فيلم مع نجم كبير بحجم نيكولاس كيدج، رآه كريم انتصارا له بعد السخرية التى تلقاها بسبب صوره وفيديوهاته التى سبق أن نشرها على مواقع التواصل الاجتماعى، وتساءل الجمهور وقتها ماذا قدم محمد كريم فى السينما المصرية ليخرج ويحدثنا عن العالمية؟!

أول أعمال محمد كريم كانت مشاركته فى مسلسل "أحلام مؤجلة" مع الفنان الكبير الراحل سعيد صالح، وعام 2001 شارك فى فيلم "بدر" بطولة يوسف منصور، ومسلسل "بنات أفكارى" بطولة إلهام شاهين.

عام 2002 شارك فى مسلسل "العطار والسبع بنات"، مع الفنان الكبير نور الشريف، وفى 2003 شارك فى مسلسل "مسألة مبدأ" لإلهام شاهين، ومسلسل "شاطئ الخريف"، ومسلسل "حد السكين" بطولة لطفى لبيب، ومسلسل "فارس الرومانسية" لمحمد رياض ورانيا فريد شوقى، ومسلسل "البنات" مع منة شلبى داليا البحيرى، داليا مصطفى، ودنيا عبد العزيز.

عام 2004 شارك فى فيلم "يوم الكرامة" لمحمود قابيل ومحمد رياض وياسر جلال، وفيلم "أشتاتا أشتوت" لمدحت صالح وعلا غانم ودنيا عبد العزيز، ومسلسل "فريسكا" لآثار الحكيم وتوفيق عبد الحميد، ومسلسل "بنت أفندينا" لإلهام شاهين وخالد سرحان.

عام 2005 شارك فى مسلسل "أحلامنا الحلوة" مع فاروق الفيشاوى وأحمد بدير ونيرمين الفقى، وفى 2007 شارك فى فيلم "التوربينى" مع شريف منير وأحمد رزق وهند صبرى، وفيلم "أسد وأربع قطط" مع هانى رمزى، وظهر ضيف شرف فى فيلم "حين ميسرة" مع المخرج خالد يوسف.

عام 2008 شارك فى فيلم "الريس عمر حرب"، وفيلم "قبلات مسروقة" بطولة أحمد عزمى وباسم سمرة ويسرا اللوزى وراندا البحيرى، الذى حاز عن دوره فيه على جائزة أفضل ممثل من مهرجان الإسكندرية السينمائى، وفى عام 2009 قدم الدور الأهم فى مسيرته الفنية فى فيلم "دكان شحاتة".

عام 2011 شارك فى مسلسل "نونة المأذونة" مع حنان ترك، وفى 2012 شارك فى الفيلم البريطانى "غراميات الفيس بوك" الذى حصل عن دوره فيه على جائزة أفضل ممثل فى مهرجان موناكو السينمائى.

فى عام 2015 شارك فى مسلسل "مولد وصاحبه غايب" مع هيفاء وهبى وفيفى عبده وحسن الرداد وباسم سمرة، وكذلك المشاركة فى بطولة مسلسل "ولاد السيدة" مع طارق لطفى، من خلال شخصية "الضابط ماجد"، وأيضًا تقديمه دور "نجل رئيس الوزراء" فى مسلسل "أستاذ ورئيس قسم" مع الزعيم عادل إمام، وشهد عام 2017 آخر مشاركة له من خلال دور "يوسف" فى مسلسل "أرض جو" لغادة عبد الرازق.

أعمال كثيرة شارك بها محمد كريم محليًّا، نجح بعضها والآخر لم يجد قبولا لدى الجمهور، ربما لم يحقق كريم النجاح الكافى الذى يؤهل الجمهور إلى أن يتقبل فكرة مشاركته فى أعمال عالمية، فلا يمكن اعتباره نجم شباك، أو بطلا لعمل درامى تليفزيونى، لكن مشاركته نيكولاس كيدج ستكتب له تاريخا فنيا جديدا ستجعله ينضم لقائمة نجوم مصريين كانوا سفراء للسينما المصرية فى هوليود أبرزهم عمر الشريف، خالد النبوى، وعمرو واكد.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر