تعاملى مع نوبات صراخ طفلك بحكمة

طفل طفل
 
عفاف السيد
لا تحاولى الصراخ فى وجه الطفل الغاضب، فهذا يثير حواسه كى يستمر فى الصراخ والغضب، فنوبات غضب الأطفال معروفة وجزء من حياتهم اليومية، وهى وسيلتهم كى يستجيب الوالدان لرغباتهم وطلباتهم الكثيرة فى هذه السن المبكرة، وإذا لم يستجب الوالدان تبدأ النوبات الغاضبة والصراخ العالى، وهو سلاح الضغط الوحيد لهذه الكائنات الصغيرة كى يستجيب الآباء لطلباتهم، والتعامل مع الطفل الغاضب يحتاج وسائل مبتكرة وجديدة حسب ما ذكره موقع "babycenter". وهى 
 
- اتركى طفلك يبكى ويغضب بدون تدخل وقتها سيشعر أنه خسر معركته، وبعدها يبدأ الوالدان فى مناقشته بهدوء. 
- الصراخ فى وجه الطفل لا يثنيه بل يزيده عنادا وصراخا، حيث يمكن أن ينتقل إليك الغضب سريعا وتصبحين أنت وابنك فى حالة غضب وصراخ مستمر.
- عندما يتوقف طفلك عن الصراخ والعويل لا تحققى له ما يريد فى وقتها حتى لا يشعر أن بكاءه هو الذى جلب له الشىء أو أن تكافئيه حتى لا يفعلها مرة أخرى، ويجب تحذيره أن هذا الغضب والصراخ لن يفيد أبدا ولن يلبى أى طلب له فى حالة معاودة الصراخ والغضب، وبعد فترة يمكنك الحديث فيما هو متاح لسنه وعمره.
 
- إذا حدث وغضب طفلك فى مكان عام أو أثناء زيارة عائلية، يجب إلا تشعرى بالإحراج، فجميع الأطفال يفعلون ذلك إذا وجدوا أغرابا ظنا منهم أن رغباتهم ستكون مجابة بهذه الطريقة، لا تغيرى معاملة أبنك أثناء نوبة غضبه فى الأماكن العامة وأكثر ما يمكن فعله أن تنتحى جانبا وتتعاملين مع ابنك وفق الطريقة التى تعودتما عليها فى مثل هذه الحالات.
 
 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر