تكريم كيرا نايتلى فى حفل العشاء السينمائى بمهرجان تورنتو

كيرا نايتلى كيرا نايتلى
 
شريف إبراهيم

كرم مهرجان تورنتو الدولى للفيلم النجمة الأمريكية الحسناء كيرا نايتلى فى حفل العشاء السينمائى الذى أقامه كلا دار شانيل ومجلة فاريتى فى مطعم "لابانان" على هامش فعاليات المهرجان الممتد من 6 إلى 16 سبتمبر، وذلك فى حضور عدد كبير من نجوم هوليوود ووسائل الإعلام والمعجبين، وفقا لما ذكره موقع ديدلاين الأمريكى.

وحضر حفل العشاء عدد من النجوم أبرزهم ألكسندر سكارسجارد وإليزابيث أولسن، وكذلك صوفيا بوتيلا، بيل بولى، بوم كليمنتيف، جايل جارسيا بيرنال، أوديسا يون، وجوليا جولدانى تيليس، الذين حرصوا على التقاط بعض الصور على السجادة الحمراء، خلال حضورهم الحفل.

وتحظى الدورة الثالثة والأربعون من مهرجان تورنتو الدولى، بمجموعة وفيرة من الأعمال الوثائقية وأفلام رعب كلاسيكية شهيرة بحلة جديدة مع نفحة سياسة، وتعرض أكثر من 300 عمل طويل وقصير من 74 بلدا.

ويشكل هذا المهرجان، الأكبر من نوعه فى أمريكا الشمالية والذى يستقطب مئات الممثلين والمخرجين، محطة مهمة فى مشوار قد يؤدى إلى الأوسكار بالنسبة إلى منتجين وموزعين كثر، ومن النجوم المرتقب حضورهم هذه السنة، أليك بولدوين وروبرت ريدفورد وبينيلوبى كروث وهيلارى سوانك وماثيو ماكونوهى ومغنى الراب الكندى درايك.

ويقدم العديد من السينمائيون أولى أعمالهم بالإنجليزية فى هذه الدورة، من أمثال الكندى كزافييه دولان مع فيلم the death and life of john f. donovan، ويقدم المخرج التشيلى سيباستيان ليليو الحائز جائزة أوسكار عن فيلمه a fantastic woman عمله الجديد Gloria Bill من بطولة جوليان مور، وهو نسخة مستعادة بالإنجليزية من فيلمه Gloria الصادر سنة 2013.

وخصصت الدورة الثانية والأربعون من مهرجان تورونتو نصيبا وافرا للأفلام الوثائقية، مع أعمال عن المؤلف والمنتج الموسيقى الأميركى الشهير كوينسى جونز والسينمائى السويدى الكبير إنجمار بيرجمان ومغنية الأوبرا القديرة ماريا كالاس، ولمحبى السياسة، عمل لمايكل مور عن الانتخابات الأمريكية العام 2016 وولاية ترامب الرئاسية يحمل اسم fahrenheit 9/11 هو بمثابة تتمة لفيلمه الناجح fahrenheit حول رئاسة بوش الصادر العام 2014.

ومن الأعمال الأخرى فى هذه الفئة American Drama حول ستيف بانون المستشار السابق لدونالد ترامب الذى حكى الكثير عنه، وبعض الأفلام التى ستعرض فى تورنتو سبق أن عرضت فى مهرجانات أخرى، من قبيل "a Star Is Born" مع ليدى جاجا وFirst Man من بطولة ريان جوسلينج فى دور رائد الفضاء نيل أرمسترونج وles frères sisters لجاك أوديار.

يذكر أن تورنتو الدولى السينمائى TIFF هو مهرجان أفلام يعقد سنويا فى سبتمبر فى تورونتو، أونتاريو كندا يبدأ المهرجان ليلة الخميس بعد عيد العمال ويستمر لمدة أحد عشر يوما، على الرغم من ليلة الاحتفال الختامى مساء يوم العاشر ويتم مشاهدة ما بين 300 و400 فى حوالى 37 فيلما على الشاشات فى أماكن وسط مدينة تورونتو الكندية.

 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر