«مش كل كتاب يا قلبى فى الحب يتقرا».. أشهر كتب الحب منها «أنا كارنينا»

انا كارنينا انا كارنينا
إسراء سرحان

من الحب ما قتل، ومن الحب ما أحيا، ومن الحب ما أصلح العالم، هذا التعريف البدائى لأسمى أنواع المشاعر، حيث إنه يعلمك العطاء دون مقابل، ولكن ذلك لمن يعرفه حق المعرفة، وحتى نساعدك فى ذلك تعرف معنا على أشهر كتب الحب العالمية، التى لقّنت القراء أكبر دروس التضحية والحب.

love story

love story

رواية أمريكية، من تأليف الكاتب «ايريش سيجال»، نشرت لأول مرة فى عام 1970، وتتناول قصة حبيبين قررا الزواج، ووجدا معارضة كبيرة من عائلتيهما، وهو ما يضع أمامهما الكثير من المصاعب والعقبات، إلا أنهما يتغلبان على جميع هذه العواقب ويتجاوزاها معًا، وتُرجمت تلك الرواية إلى أكثر من 20 لغة، بالإضافة إلى تحويلها للعديد من الأفلام الرومانسية فى العالم.

Anna Karenina

Anna Karenina

هذه الرواية لها مكانة خاصة بين عشاق الأدب الروسى، حيث صُنّفت من أجمل مؤلفات الكاتب الروسى «ليو تولستوى»، وذلك لأنه تطرق من خلالها إلى العديد من القضايا الاجتماعية التى تخص ذلك العصر، ومازالت مهمة حتى وقتنا هذا.

وتدور أحداث الرواية حول امرأة تدعى «آنا» متزوجة من رجل يكبرها فى السن كثيرا ولديها منه ابن، تقع فى حب رجل آخر غير زوجها وتنجب منه طفلة، وتصبح فى صراع طويل بين بقائها مع زوجها وابنها وبين حبيبها، وتعيش حياة بائسة؛ لرفض مجتمعها هذه العلاقة المحرمة، وتصبح منبوذة، خاصة بعد أن يتركها حبيبها ويتزوج بأخرى.

Gone with the wind

Gone with the wind

 رواية أمريكية من تأليف الكاتبة مارجريت ميتشل، نشرت لأول مرة فى عام 1936م، حصلت الرواية على شهرة واسعة، كما أنها حصلت على جائزة البوليترز لعام 1937م، وتمت ترجمتها لأكثر من ثلاثين لغة، وقد تحولت إلى أفلام سينمائية عديدة حازت على جوائز.

وتدور أحداث الرواية حول فتاة عاشت قصة حب قديمة دمرت حياتها، فأصبحت لديها رغبة فى الانتقام، فيقع فى حبها رجل آخر كانت فى البداية تبادله الكراهية والانتقام إلا أنها تقع فى حبه فى النهاية.

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر