«من ثنيات الوداع».. أشهر أفلام هجرة الرسول

فجر الإسلام فجر الإسلام
 
إسراء سرحان

احتفالا بذكرى العام الهجرى الجديد، والذى يحتفى به جميع الدول العربية، تعرف معنا على أفضل أفلام هجرة الرسول فى السينما المصرية، والتى أنتجت للمشاركة فى نشر هذه السيرة، حتى تظل محفورة فى ذاكرة الجميع من الصغير إلى الكبير.  

هجرة الرسول

هجرة الرسول

أُنتج فيلم «هجرة الرسول» عام 1964م، وتدور أحداث الفيلم حول حياة العرب فى مكة، قبل دخول الإسلام وظهور الدعوة الإسلامية، حيث عاشت الجزيرة العربية فى فوضى ووثنية، كما تناول بيع الرقيق الذى كان منتشرًا فى أسواق قريش، حيث تأتى بهم القوافل من جميع الأنحاء وعن طريقة معاملتهم فى تلك الأثناء.

الشيماء

 

الشيماء
 
فيلم«الشيماء» أُنتج عام 1972، وتدور أحداث فيلم حول أخت الرسول عليه الصلاة والسلام فى الرضاعة والتى تدعى «الشيماء»، وأسرتها التى تعترف للنبى بالخير والبركة التى حلت على ديارهم منذ جاءهم رضيعًا، إلا بجاد زوج الشيماء العنيد الذى يكره محمدًا كرها شديدا ويُضمر له حقدًا دفينًا، حتى يتحالف بيجاد مع أعداء محمد، غلا أن الشيماء تقف له بالمرصاد، حتى تمت الهجرة إلى المدينة المنورة.

فجر الإسلام

فجر الإسلام

 فيلم «فجر الإسلام» أنتج عام 1971، تدور أحداث فيلم  حول ما كان عليه الناس فى الجاهلية من انحلال أخلاقى وانحطاط عقلى وإيمان تام بالخرافات، إلى أن ظهر الدين الإسلامى فى مكة، ليظهر حينها صراع بين الجيلين الجديد والقديم، الجيل الذى يتطلع للنهوض بالحق والجيل القديم الذى يتمسك بالباطل.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر