لماذا كريستيانو رونالدو الأقرب للكرة الذهبية؟ 4 أسباب تجيب

كريستيانو رونالدو كريستيانو رونالدو
كتب سيد حسنى

رغم أسوأ بداية لمهاجم فى موسم 2017-18 إلا أن كريستيانو رونالدو أنهى موسمه هدافا لفريقه السابق ريال مدريد، متفوقا على هداف برشلونة لويس سواريز فى نهاية الليجا، بالرغم من لعبه 5 مباريات أقل من الأوروجويانى.

لم يكن انتقال كريستيانو إلى يوفنتوس أمرا مجديا بالنسبة له فى البداية، لكنه كان على يقين أنه آن الأوان للرحيل عن ريال مدريد، واعتقد الكثيرون أنه سيعود لمانشستر يونايتد أو ناديه الأصلى سبورتنج لشبونة لكنه اختار تحديا مختلفا.

فى السطور التالية نرصد 4 أسباب تجعل كريستيانو رونالدو مرشحا للكرة الذهبية رغم قوة المنافسين معه مثل ميسي، محمد صلاح، مودريتش، مبابى وجريزمان وغيرهم.

 

1- دورى أبطال أوروبا

كريستيانو رونالدو حقق دوري الابطال 5 مرات
كريستيانو رونالدو حقق دوري الأبطال 5 مرات

من المعروف أن لقب دورى أبطال أوروبا يكون له دور كبير فى حسم الجائزة وهذا يجعل رونالدو مؤهلا بقوة لحسم الجائزة السادسة فى مسيرته، وقد نجح كريستيانو رونالدو فى خطف الأضواء من الجميع فى فريقه، حيث سجل فى كل مباريات دور المجموعات.

وعلى الرغم من عدم تسجيله أهدافا فى المباراة النهائية والدور قبل النهائى من دورى الأبطال، إلا أن أهدافه فى المباريات الأولى من البطولة أنقذت ريال مدريد فى العديد من المناسبات، وقد نجح فى تحقيق لقب الأبطال 3 مرات على التوالى مع الفريق الملكى.

 

2- إخفاق ميسى فى كأس العالم

ميسي فشل فى تحقيق كأس العالم
ميسى فشل فى تحقيق كأس العالم

 

رغم أن هذه النقطة مثيرة للجدل، إلا أن لها تأثير كبير، فالغريم التقليدى لرونالدو هو ميسي، ولم يحقق الأرجنتينى لقب دورى الأبطال مع برشلونة، وكان أمامه فرصة تعويض ذلك فى كأس العالم بروسيا، ولكن خرج منتخب بلاده من دور الـ16.

لم يقدم لاعبو المنتخب الأرجنتينى الأداء المنتظر فى المطلوب ولم يساعدوا ميسى بالشكل الأمثل فى كأس العالم، وهذا له تأثير كبير على تصنيف الكرة الذهبية، لاسيما وأن رونالدو فاز بلقب دورى أبطال أوروبا.

 

3- وصيف هدافى كأس العالم

كريستيانو سجل 4 أهداف فى كأس العالم
كريستيانو سجل 4 أهداف فى كأس العالم

قدم المنتخب البرتغالى بقيادة رونالدو مباريات جيدة فى دور المجموعات لاسيما فى المباراة الأولى والتعادل أمام إسبانيا 3-3، وقد لعب كريستيانو بشكل رائع وسجل 4 أهداف فى المونديال من بينها هاتريك أمام الماتادور، وهو وصيف هدافى المونديال مع جريزمان، لوكاكو، مبابي وتشيرشيف، بعدما حصد هارى كين الجائزة برصيد 6 أهداف.

وبذل رونالدو قصارى جهده من أجل الوصول مع البرتغال فى كأس العالم إلى أبعد شىء ممكن، لكن جاء الخروج من دور الـ16 على حساب أوروجواى.

 

4- هداف دورى أبطال أوروبا

كريستيانو هداف دوري الابطال الموسم الماضي
كريستيانو هداف دوري الأبطال الموسم الماضي

 

وأنهى كريستيانو رونالدو مسابقة دورى أبطال أوروبا هدافا لها بعدما نجح فى تسجيل 15 هدفا، الدون البرتغالى كان يسجل الأهداف بكل سهولة، وتشعر أنه يلعب أمام أحد أندية الوسط فى الدورى الإسباني، وليس دورى أبطال أوروبا.

ووصل كريستيانو رونالدو بأهدافه فى دورى الأبطال إلى الرقم 120، فالبرتغالى المسيطر على البطولة الأبرز فى القارة العجوز لا شك أنه أفضل لاعب فى تاريخ البطولة وليس الهداف فقط.

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر