700 نقطة.. كلمة السر فى منافسة محمد صلاح على جائزة الأفضل فى العالم

محمد صلاح محمد صلاح
 
مروان عصام

بدأ العد التنازلى للكشف عن هوية الفائز بجائزة "ذا بيست" التى تمنح لأفضل لاعب فى العالم لعام 2018 وذلك من جانب الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا".

ويتنافس محمد صلاح النجم المصرى المحترف فى نادى ليفربول الإنجليزى مع لوكا مودريتش لاعب منتخب كرواتيا ونادى ريال مدريد الإسباني، وكريستيانو رونالدو نجم منتخب البرتغال ونادى يوفنتوس الايطالى على الفوز بجائزة أفضل لاعب فى العالم.

وعلى الرغم أن البعض يرى بأن لوكا مودريتش هو المرشح الأوفر حظاً لحصد الجائزة، إلا أن حظوظ النجم المصرى محمد صلاح فى التربع على عرش العالم لا تزال قائمة للعديد من الاسباب نستعرضها سوياً خلال السطور القادمة.

 

افريقيا تدعم محمد صلاح

 

يحظى محمد صلاح بدعم مدربى وقادة المنتخبات الافريقية الـ 56 الذين يشاركون فى التصويت لإختيار أفضل لاعب فى العالم، من خلال منح الثلاثى المرشح لحصد الجائزة 5 نقاط، أو 3 نقاط أو نقطة.

وأعلن أكثر من مدرب منح صوته للنجم المصرى محمد صلاح للفوز بجائزة أفضل لاعب فى العالم مثل خافيير أجيرى المدير الفنى لمنتخب مصر، جيرنوت روهر، المدير الفنى لمنتخب نيجيريا، وفرانسوا زهوى المدير الفنى لمنتخب النيجر.

محمد صلاح في مباراة ليستر سيتي ضد ليفربول
محمد صلاح في مباراة ليستر سيتي ضد ليفربول

ويعد محمد صلاح ثالث لاعب أفريقى يترشح لجائزة أفضل لاعب فى العالم بعد جورج ويا والكاميرونى صامويل إيتو، وأول لاعب يتواجد فى القائمة النهائية لجائزة "The Best"، وتأمل أفريقيا أن يسير محمد صلاح على خطى الاسطورة الليبيرية جورج ويا بالفوز بجائزة أفضل لاعب فى العالم.

 

دعم عرب أسيا

 

من المنتظر أن يحظى محمد صلاح بدعم مدربى وقادة منتخبات "عرب أسيا"، لاسيما وأن نجم ليفربول هو أول لاعب عربى يحقق هذا الإنجاز.

محمد صلاح يتوقع أن يحصل على 136 صوتاً من مدربى وقادة منتخبات افريقيا و"عرب اسيا"، الامر الذى يعزز من فرص حصوله فى حصد الجائزة والتفوق على لوكا مودريتش وكريستيانو رونالدو.

 

دعم الاصدقاء

 

يعول محمد صلاح على دعم أصدقائه فى نادى ليفربول فى سباق التصويت، لاسيما وأن فيرجيل فان ديك مدافع ليفربول يحمل شارة قيادة منتخب هولندا، بينما ارتدى ظهير ليفربول أندى روبيرتسون شارة قيادة منتخب هولندا.

فان ديك قائد منتخب هولندا
فان ديك قائد منتخب هولندا

وسيصل مجموع النقاط التى سيحصل عليها محمد صلاح حال منحه النقاط الـ 5 فى التصويت من مدربى وقادة منتخبات افريقيا و"عرب اسيا" بجانب صوتى فان ديك وروبيرتسون 690 نقطة.

 

محمد صلاح محطم الارقام القياسية

 

حقق محمد صلاح العديد من الارقام القياسية خلال مشاركته فى النسخة الماضية من مسابقة دورى ابطال اوروبا مع نادى ليفربول.

حيث سجل محمد صلاح 10 أهداف فى النسخة الماضية من دورى أبطال أوروبا، ليصبح أكثر لاعب فى تاريخ ليفربول يسجل فى موسم واحد من هذه البطولة، بالتساوى مع زميله البرازيلى روبرتو فيرمينيو، وهو أول لاعب أفريقى يسجل أكثر من 9 أهداف فى نسخة واحدة من دورى أبطال أوروبا.

كما يعد محمد صلاح ثانى أكثر اللاعبين تسجيلاً للأهداف فى موسم واحد بجميع المسابقات الإنجليزية والاوروبية فى تاريخ ليفربول برصيد 44 هدفاً خلف إيان راش صاحب الـ 47 هدفاً.

 

إنجازات محمد صلاح

 

تم اختيار محمد صلاح فى القائمة النهائية لجائزة The Best لأفضل لاعب فى العالم لعام 2018 بعد تألقه الموسم الماضى، سواء مع المنتخب المصرى أو ناديه ليفربول الإنجليزى، حيث ساهم فى وصول الفراعنة إلى كأس العالم للمرة الأولى منذ 28 عاماً بينما لعب دوراً جوهرياً فى مشاركة ليفربول الإنجليزى فى دورى أبطال أوروبا، حيث لعب المباراة النهائية للبطولة والتى خسرها أمام ريال مدريد الإسبانى، كما حصل محمد صلاح على جائزة أفضل لاعب فى الدورى الانجليزى الموسم الماضى، كما حصل على لقب "هداف البريميرليج" برصيد 32 هدفاً.


 

دعم الاساطير
 

رشح الكثير محمد صلاح، للحصول على جائزة أفضل لاعب فى العالم وإنهاء احتكار ميسى ورونالدو على تلك الجائزة على مدى السنوات العشر الماضية بعد المستويات المذهلة التى ظهر عليها مع ليفربول الموسم الماضي.

محمد صلاح في مباراة ليفربول ومانشستر يونايتد
محمد صلاح في مباراة ليفربول ومانشستر يونايتد

وقال روبى سافاج لاعب ويلز السابق، فى تصريحات لهيئة الاذاعة البريطانية "بى بى سي"، "يجب أن تمنحوه جائزة أفضل لاعب فى العالم الآن، فهو يستحق ذلك"، فى حين وصف أسطورة ليفربول روبى فاولر، الذى رُشح للحصول على تلك الجائزة عام 1996، صلاح بأنه "لاعب استثنائي"، وقال فى تصريحات للإذاعة ذاتها "الأداء الذى يقدمه والثقة التى يلعب بها والأهداف التى يسجلها بهذه الطريقة، كل ذلك يتحدث عنه."

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر