عيشها بطبيعية ومن غير أمراض.. علاجات للآلام بدون أقراص المسكنات

ارشيفية ارشيفية
أمنية فايد

تم ربط مسكنات الألم بالعديد من المشكلات الصحية الأخرى من أمثال مشاكل القلب وتهيج المعدة والقرحة وحرقة المعدة، كما تتزايد المخاوف بشأن مسكن الباراسيتامول التى تستخدمه المرأة الحامل كمسكن بسبب اكتشاف صلته بأضرار القلب والكبد والكليتين.

ومع الشعور بالألم وزيادة ضغطه عليك يفكر الكثيرين تلقائيا إلى المسكنات لإزالة الألم بسرعة، ولعل أكثر الآلام شدة والتى تحدث فجأة وتستمر فترات طويلة هى آلام الصداع والظهر وآلام المفاصل والدورة الشهرية، ونظرا لمشكلات المسكنات الدوائية يقدم موقع "ديلى ميل" طرق بديلة طبيعية لمواجهة هذه الآلام بدون تأثير مرضى على صحتك.

 

زيت اللافندر..
يبدو أن استنشاق زيت اللافندر يقلل بشكل كبير من آلام الصداع النصفى لدى الكثيرين وتم التأكيد من فوائده فى أبحاث كثيرة، فوفقا للأبحاث استعاد أولئك الذين استنشقوا اللافندر لمدة 15 دقيقة عافيتهم بعد سيطرة الألم عليهم.
 
زيت النعناع العطرى..
يعمل بنفس الطريقة التى يعمل بها زيت اللافندر، وأجريت التجارب السريرية عليهم منذ عام 2010 وأثبت فاعليته فى تخفيف الآلام والغثيان والحساسية للضوء المرتبطة للصداع النصفى.
 
مكملات الماغنسيوم الطبيعية..
مثل السبانخ والبطاطا الحلوة والجزر، فأغلب الدراسات مؤخرا أشارت إلى أن الماغنسيوم علاج فعال لمرضى الصداع وآلام الظهر والدورة الشهرية ويمكن تناوله فى هيئة أقراص طبيعية أو وجبات غذائية أساسية يومية.
 
وجبة خفيفة قبل النوم..
فتناول هذه الوجبة الخفيفة قبل النوم تحمى من آلام الصداع التى يمكن أن تحدث لك أثناء فترات النوم وتجعلك تستيقظ من النوم منزعجا، ولتكن هذه الوجبة كوب زبادى خالى الدسم.
 
تمارين تمدد الظهر والمعروفة باسم Backrack..
تمارين التمدد على الظهر فى خط مستقيم يساعد على التخلص من آلام أعلى الظهر وأسفله وهى واحدة من أفضل التدريبات الخاصة بالعمود الفقرى التى تم تطويرها من قبل أخصائى إعادة تأهيل العمود الفقرى، فهى مصممة لفك الانحناءات الطبيعية للعمود الفقرى ولعلاج كل الأسباب الكامنة وأعراض آلام الظهر، ويمكن البحث باسم التمرين للتعرف على التمارين الخاصة بها والقيام بها.
 
الكركم..
هو دواء عشبى يستخدم لعلاج آلام المفاصل وأسفل الظهر وهو أحد مضادات الأكسدة والالتهابات القوية.
اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر