بالخطوات.. كيفية تقليل حجم الخصر

رجيم رجيم
إسراء سرحان

دهون البطن يمكن أن تكون خطيرة بشكل خاص، لذلك فإن تصغير حجم خصرك يرتبط بصحة أفضل، وليس فقط بالمظهر، لذلك هى ليست مرتبطة بفئة معينة فقط من البشر بل مرتبط بالنساء والرجال، تعرف معنا بالخطوات على طرق تساعدك فى تقليل حجم خصرك دون اللجوء لأى مواد كيميائية، وفق موقع «هيلث».

تقليل السعرات الحرارية

إذا كنت ترغب فى تقليل حجم الخصر، فإنك تحتاج إلى تقليل كمية السعرات الحرارية التى تستهلكها، حيث أن فقدان الوزن هو معادلة واضحة: تحتاج إلى حرق أكثر مما تأخذ، وممارسة النشطات التى تساعدك فى الحرق.

تجنب النشا والسكر

المشكلة مع النشويات والسكر هى أنها ترفع مستويات إنتاج الأنسولين، حيث يرتبط هذا الهرمون بحجم أكبر للخصر، لذلك تحتاج إلى منع النشا والسكر من النظام الغذائى الخاص بك، تجنب الكربوهيدرات المكررة (الأطعمة المصنوعة من الطحين الأبيض).

لا تشرب المشروبات الغازية

المشروبات الغازية تزيد من كمية الغاز فى نظامك المعوي، بالإضافة إلى ذلك، تحتوى بعض تلك مشروبات على مواد التحلية، التى يعانى الجسم من صعوبة فى كسرها وهضمها.

التمارين

تأكد من أن التمارين التى تختارها تستهدف على وجه التحديد الخصر، تجنب القيام بالأنشطة التى يمكن أن تتلف العمود الفقرى.

الحد من التوتر

قد يفاجئك ذلك لكن التوتر مرتبط بحجم الخصر، هذا لأنه يزيد من هرمون الكورتيزول، الذى يرتبط بزيادة الوزن حول البطن، فالمشكلة الأخرى مع الإجهاد هى أنه يتسبب فى كثير من الناس لتناول وجبة خفيفة أو الوصول إلى الوجبات الخفيفة.

نم جيداً

يشير الخبراء إلى أن الأرق يرتبط بزيادة الوزن، خاصة حول المعدة، حيث يوجد هناك أسباب هرمونية لهذا.

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر