لو بتعانى من ضغوط العمل اعرف فن إدارة الوقت

التعب و الإرهاق التعب و الإرهاق
 
عفاف السيد

المعاناة من ضغوط العمل يمكن أن تصل بصاحبها لطريق مسدود، والإصابة بالتوتر والقلق والإجهاد المستمر، مما يؤثر على الأداء وكفاية الحياة واضطراب النوم، قدم موقع "لايف هاك" بعض الحلول التى تخلصك من الضغوط.

• وقف العلاقات السلبية

وجود أشخاص من أصحاب الطاقات السلبية فى العمل يؤثرون بشكل مباشر على من يعانون من الضغوط، وهى واحدة من أهم أسباب الإجهاد الذى يستمر بعد انتهاء دوام العمل، لذلك حاول أن تقلل وتحجم من علاقتك بالأشخاص ذوى الطاقة السلبية الذين يجعلونك تشعر بالإجهاد أو انخفاض الإنتاجية.

• خطة محكمة 

قبل نهاية اليوم احتفظ بمفكرة صغيرة لتدوين خطة محكمة تسير وفقها ترتيبات اليوم التالى، فالتخطيط هو المرادف للراحة والتخلص من الضغوط، فن إداة وقت اليوم التالى يخلصك من التشويش وانشغال العقل وستجد نفسك أكثر تحمكما فى ساعات اليوم دون قلق أو توتر.

• توزيع المهام 

الضغوط فى العمل يمكن أن تأتى من الإصرار على القيام بكل الأعمال منفردا لتصبح المهم والأهم فى المكان، وهى من أخطر الأشياء التى تؤثر على كفاءة العمل والحياة، حاول أن تجد الوسيلة لمشاركة الآخرين فى العمل.

• اختار أوقات مناسبة 

إذا كان موعد انتهاء عملك الرسمى فى وقت الذورة وتعانى من الازدحام فى طريق العودة يمكنك تجنب النزول فى هذا الوقت ويمكنك قضاء وقت بسيط فى العمل لسماع الموسيقى الهادئة أو إجراء بعض المكالمات العائلية.

• لا تتحدث عن العمل في المنزل 

اترك مشاكل العمل فى مكانها، ولا تنقلها إلى المنزل وحاول أن تقضى أوقات ممتعة فى نهاية الأسبوع ورتب لها مع عائلتك.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر