فيلم Alpha يعود بالمشاهد لبدايات الإنسان وتكوين علاقاته مع الحيوانات

Alpha Alpha
 
كتب آسر أحمد

قبل 20 ألف سنة، فى قرية لا تتجاوز العشرة أمتار، أعلى جبل شاهق فى منطقة ما بقارة أوروبا، كان يقطن بضع عشرات من "بنى البشر"، الذين يقودون حملة سنوياً لجمع أكبر عدد من المؤن التى تكفيهم لاستكمال الشتاء القارص، هكذا كانت بداية فيلم Alpha   للمخرج إلبرت هيوز.

بدأ الفيلم الذى تكلفت ميزانية انتاجه الـ 50 مليون دولار، بصوت الممثل العالمى مورجان فريمان، الذى سرد علاقات الانسان بالطبيعية والتى كانت شبه منغلقة بشدة على تعاملات الانسان مع اقرانه فقط، وأدراجه أى كائن أخر على الكوكب داخل دائرة الخطر، التى تهدد سلامة القبيلة.

الفيلم كسر الحبكات المعتادة بسرده بدايات العلاقات بين الانسان والحيوانات الأخرى، والتى بدأت بالذئب Alpha ، الذى ساعد بشكل كبير فى انقاذ حياة انسان من الموت أكثر من مرة بعد انقاذ الانسان له من الموت وبداية علاقتهما سوياً بمساعدة بعضهما فى عملية الصيد.

الفيلم يتمتع بموسيقى تصويرية حازت على اعجاب الكثيرين بالإضافة الى الزوايا التى التقطها مخرج الفيلم فى تصوير الطبيعية، وبراعة الممثلين فى تجسيد القصة كما يجب أن تكون، بالإضافة الى نطقهم للغة الغريبة التى كان يتعامل بها الانسان فى تلك الفترة الزمنية.

الفيلم بطولة كودى سميت ماكفى، وناتاسيا مالثى، وليونور فاريلا، وجوهنيس هاوكور، ومرسيدس دى لا زردا، وينس هولتين، وبريا راجاراثنام، ومارسين كووالتشيك، ومن إخراج ألبيرت هيوز كما أنه شارك فى تأليف الفيلم بالمشاركة مع المؤلف دان ويدنهاوبت.

 

 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر