جمالك فى الأربعين.. أهم وأجمل مراحل الحياة

بشرة بشرة
 
عفاف السيد

فى سن الأربعين تصل المرأة لمرحلة النضج التامِ، وتحقيق الأهداف سواء فى العمل أو المنزل، ويبقى شىء واحد هو الاهتمام بجمالها وأناقتها حتى تكون فترة منتصف العمر هى بالفعل أهم وأجمل فترات الحياة، البشرة هى الانعكاس الأول لما يدور داخل الجسم من وظائف حيوية، وكى يكون جمالك مكتمل هناك نصائح مهمة للمرأة فى هذه السن وهى: 

• لتعويض مادة الكولاجين- وهى المادة اللازمة لتكوين الجلد والحفاظ عليه -التى تبدأ فى الإختفاء تدريجيا يجب تناول كميات كبيرة من فيتامين سى الضرورى لتشكيل هذه المادة من جديد والحفاظ على البقايا الموجودة منها.

• إذا كنتى من المدخنات لابد من التوقف فورا عن التدخين والإقلاع التام عنه لأن النيكوتين ينتج أنزيمات تحارب الكولاجين وتلحق به الأضرار وتوقف تكونه تماما.

• عند الخروج فى الشمس وخصوصا أوقات النهار لابد من وضع كريم الحماية من الشمس بدرجة حماية مناسبة للون بشرتك ن والمعروف أن الأشعة فوق البنفسجية للشمس تقوم بإتلاف الكولاجين سريعا.

• تقشير البشرة والتخلص من خلايا الجلد التالف هو أحد أدوات الجمال والتنفس للبشرة وجلها متوهجة ونضرة يمكنك عمل سكراب طبيعى من ملعقة من السكر وقطرات من زيت جوز الهند أو الزيتون وعمل تدليك خفيف للبشرة مرة أسبوعيا.

• تناول مضادات الأكسدة وأوميجا 3 مهم فى هذه السن إلى جانب البروتينات النباتية وتناول الزبادى ثلاث مرات على الأقل يوميا ومحاولة ممارسة الرياضة ولتكن أبسطها وهى المشى لمدة نصف ساعة يوميا.

• الترطيب الليلى مهم جدا لبشرة صاحبة الأربعين عاما ويمكن اختيار كريم مرطب حسب طبيعة كل بشرة يوضوع بعد إتمام النظافة الروتينية واليومية قبل الذهاب إلى السرير يوميا.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر