لحظة من فضلك.. 15 دقيقة فقط قبل النوم وشاهدى النتيجة فى الصباح

عناية بالوجه عناية بالوجه
 
عفاف السيد

اليوم الطويل والمزدحم والمرهق يضعنا تحت الضغوط والتوتر والقلق، وكثير من النساء يحاولن إخفاء هذا بالماكياج واستخدام مستحضرات التجميل، فهذا لن يساعدك على المدى الطويل إذا ما حافظتى على بشرتك نظيفة ومنعشة. وللحفاظ على هذه المكاسب لابد من التنظيف الروتينى للبشرة يوميا وتخصيص 15 دقيقة قبل الذهاب للسرير يوميا للعناية بها، هذه الدقائق البسيطة لها مفعول السحر لبشرتك، وتخلصى من الحجج الواهية تأخر وصولك إلى المنزل، فإن الذهاب إلى الفراش دون غسل المكياج سيؤدى إلى مشاكل جلدية خطيرة على المدى الطويل.

نشر موقع "بولد سكاى" تقريرا عن فوائد غسل الوجه والعناية به قبل الذهاب إلى النوم وكيفيه التخلص من الماكياج العالق به.

فغسيل الوجه بعد يوم متعب وشاق يسمح بتطهير الجلد لبشرتك والتنفس عن طريق إزالة جميع الشوائب. مع التدليك البسيط الذى يساعد فى نشاط الدورة الدموية التى تجعل البشرة أكثر إشراقا. كما أنه يساعد فى التخلص من حب الشباب والرؤوس السوداء.

خذ وقتك لقضاء بعض الوقت فى غسل وتطهير وجهك. قبل الذهاب إلى الفراش، تنفق ما لا يقل عن 15 دقيقة. لذا ابق جانباً 15 دقيقة قبل الذهاب إلى الفراش لتنظيف وجهك.

15 دقيقة لإزالة جميع الشوائب 

إزالة جميع الشوائب من الوجه وتطهيره بالمكونات الطبيعية يسمح للجلد على وجهك بالتنفس ويحسن الدورة الدموية، وبدلا من استخدام الصابون الذى يدخل فى صناعته المواد الكيميائية، يمكنك استخدام المكونات الطبيعية مثل الدقيق لتنظيف وجهك. أما إذا كنت ممن يرغبن فى استخدام الصابون على الوجه، يمكنك استشارة طبيب الأمراض الجلدية للصابون مع عدد أقل من المواد الكيميائية.

الماء الدافئ 

أول خطوة فى العناية اليومية قبل النوم هى اغسل وجهك بالماء الدافئ الذى يساعد فى تطهير الجلد عن طريق إزالة السموم والشوائب التى تراكمت طوال اليوم. مع تليك بسيط للبشرة

التجفيف 

 بعد غسل وجهك بالماء الدافئ، حان الوقت لتجفيفه. هذه الخطوة مهمة جدا حيث أن أى شيء خطأ هنا سوف يؤدى إلى المزيد من الضرر للجلد. استخدمى منشفة ناعمة لتجفيف وجهك بهدوء ورفق وستشاهدى النتيجة فى الصباح 

رطبى الجلد 

رطوبة الجلد هذه هى الخطوة الأخيرة للحصول على بشرة نظيفة اختر المرطب المفضل لديك وقومى بتدليك وجهك بلطف بحركة دائرية بمساعدة أطراف أصابعك. إذا كان لديك بالفعل البشرة الدهنية تأكدى من اختيار مرطب لا يعتمد على الزيت لأنه يمكن أن يجعل بشرتك تبدو أكثر دهنية.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر