طرق فعالة لجعل وجهك يبدو شابا مرة أخرى والتحكم فى علامات تقدم العمر

تجاعيد تجاعيد
 
عفاف السيد

تعتبر التجاعيد وتضخم الجفون أسفل العين العلامة المميزة للتقدم فى السن وعدم الاهتمام بالبشرة فى الشباب واختيارات خاطئة فى الأنماط الغذائية التى تعتمد على الدهون والسكريات، وعلى الرغم أننا لا نستطيع السير عكس اتجاه تقدم السن، لكن مع العناية والرعاية بالجلد يمكنك الحصول على بشرة جيدة وتأخير ظهور التجاعيد وأكياس العين، أو على الأقل جعلها تبدو أقل وضوحًا حتى بعد ظهورها، على الرغم من وجود العديد من الكريمات المضادة للتجاعيد، والعقاقير، والمكملات الغذائية المتاحة، إلا أن الطرق الطبيعية للتخلص من التجاعيد هى الأفضل دائمًا. كما يساعد اتباع أسلوب حياة صحى مع الإقلاع عن التدخين على الحصول على بشرة شابة ونضرة.

قدم موقع " Bright Side "بعض العلاجات الطبيعية التى يمكن أن تقلل بفعالية علامات تقدم العمل على البشرة وهى:

بياض البيض

قومى بتدليك بياض بيضة واحدة برفق على وجهك واتركه يجف لمدة 15 دقيقة على الأقل، اشطفيه بالماء الدافئ. يساعد فيتامين أ وفيتامين ب الموجود فى بياض البيض على تقليل التجاعيد وإزالتها تدريجيًا.

زيت الزيتون

زيت الزيتون يساعد فى الحصول على بشرتك ناعمة ونضرة. قبل التوجه إلى السرير، قومى بتدليك وجهك بلطف مع بضع قطرات من زيت الزيتون وشطفه باستخدام منشفة ناعمة. فى الصباح ستجدى بشرتك ناعمة وصحية المظهر.

عصير الليمون

قم بتدليك عصير الليمونة 1 فى الخطوط الدقيقة والتجاعيد على وجهك قبل النوم. حموضة الليمون تقلل من ظهور التجاعيد وتجعل البشرة تبدو أكثر إشراقا.

فواكه وخضروات

تمتلئ الفواكه والخضروات الطازجة بالفيتامينات A وD. فهى تعيد توهج بشرتك وتجعلها تبدو أصغر سنا. فالحرص على تناول الخضروات والفاكهة طوال اليوم يمنحك الصحة والجمال ونضارة الجلد.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر