قرية هندية سكانها وحيواناتها مصابين بالعمى.. والسبب "بلاك فلايت بايت"

قرية مصاب جميع أهلها بالعمى قرية مصاب جميع أهلها بالعمى
 
أمنية فايد
يمكن للعديد من العوامل البيئية أن تسبب المشكلات الصحية للكائنات الحية، وفى الهند هناك قرية اكتشف مؤخرا أن معظم سكانها والحيوانات التى تعيش فيها مصابة بالعمى.
 
أجرى الباحثون العديد من الدراسات على أهل القرية للتعرف على سبب هذه الإصابة الجماعية، والتى أطلقوا عليها ظاهرة غامضة، وأظهرت الدراسات التى تمت على هذه القرية، أنها تحتوى على 70 منزلا فقط، وهذه المنازل من الخوص لا يوجد بها شباك واحد، أى كل ما يحتوى عليه المنزل هو باب للدخول والخروج فقط، ويعتقد سكان القرى المجاورة لهم أن أهل هذه القرية أصيبوا بالعمى بعد رؤيتهم شجرة سميت باسم "لافوجيجا" يقال إنها تصيب من ينظر إليها بالعمى، ولكن اعتبر الباحثون أن هذه الأقاويل خرافات ولا أساس لها الصحة.
 
2
 
ووفقا لما نقله موقع "بولد سكاى"، فإن العلماء مازالوا يبحثون عن سبب هذه الإصابة الغامضة حيث يقولون: "رغم الدراسات العلمية الكثيرة التى يقوم بها العلماء فى كل أنحاء العالم، إلا أننا نبحث ظاهرة غامضة مع أسباب قد تكون أغرب منها".
 
وأضافوا: "توصلنا حتى الآن إلى إمكانية لدغ الذبابة السوداء لأهل هذه القرية، وهى ذبابة شديدة السمية، فالجراثيم التى بها تسبب الكثير من المشكلات فى جسم الإنسان، خاصة أعصاب العين، والتى يتحول بسببها الفرد إلى فقد بصره نهائيا، ويطلق على هذه الذبابة اسم "بلاك فلايت بايت".
 
1
 
3
 

رئيسية

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر