حوار.. لبلبة لـ«عين»: مبحبش السوشيال ميديا وموبايلى لسه بزراير

لبلبة والزميل جمال عبد الناصر لبلبة والزميل جمال عبد الناصر
 
حاورها: جمال عبد الناصر - تصوير السعودى محمود
  • دور ماما إلهام من أصعب الأدوار التى قدمتها
  • مجدى الهوارى مخرج متميز واستفدت من تجربتى معه
  • نيازى مصطفى وأبو السعود الإبيارى سبب تسميتى بـ"لبلبة"
  • أحمد زكى أكثر ممثل يتقمص دوره فى التصوير وخارجه ونور الشريف كان ينصحنى كثيرا
  • بينى وبين عادل إمام كيمياء وتفاهم من نوع خاص
  • عاطف الطيب هو الذى غير مسيرتى الفنية ونوعية الأدوار التى أقدمها
  • تعلمت من كل مخرج عملت معه ويوسف شاهين وضعنى فى تحدى أمام الممثلين
  • أرفض كل الأدوار التى بها تكرار
  • حضرت حفل إليسا بلبنان لأنى من معجبيها وهى فنانة قوية وعظيمة
  • والدتى ربتنى على الالتزام فى العمل وشاهدت الالتزام من كبار النجوم
  • لا يوجد اهتمام بالغناء للطفل حاليا وأنا قدمت 28 أغنية للأطفال

 

تتميز النجمة لبلبة بأنها صاحبة ابتسامة دائمة تشبه ابتسامة الموناليزا، فهى صانعة البهجة فى كل مكان تذهب إليه بالإضافة لكونها فنانة متميزة فنا وخلقا ودائما تتمتع بالسيرة العطرة فى الوسط الفنى وخارجه ولبلبة هى الفنانة الأكثر موهبة التى قضت عمرها فى الفن، فقد بدأت منذ عمر 5 سنوات ولم تعرف فى حياتها غير الفن وهى الفنانة الشاملة التى تجيد كل فنون الأداء تغنى وتمثل وترقص وهى الفنانة التى تبكينا وتضحكنا فهى بالفعل المبهرة التى لم تستطع فنانة مثلها أن تظل متواجدة فى كل مراحل عمرها وتظل على القمة وتقدم البطولة حتى وقتنا هذا وقد انفرد اليوم السابع بحوار معها تتحدث فيه عن آخر أدوارها فى مسلسل "الشارع اللى ورانا" وعن علاقتها بإليسا وذكرياتها مع أحمد زكى ونور الشريف ويوسف شاهين والزعيم عادل إمام..

لماذا الضحكة دائما تعلو وجه النجمة لبلبة ؟

أنا بطبيعتى أحب الضحك ووالدتى دائما كانت تنصحنى بالضحك وفى حياتى أميل أكثر للمرح وأنا أعتقد أن الضحك علاج ويطيل العمل كما يقال كما أننى أحب الناس جدا واعشق البهجة ودائما يظهر على ملامحى ما يغضبنى دائما.

وكيف يرى الجمهور لبلبة لا تتغير ملامحها مع مرور الزمن؟

الجمهور دائما يرانى لا ابعد عنه من عمر 5 سنوات وحى الآن ولم أبعد عنه ولذلك لا يجدوا عندى تغييرا فعلاقتى بالجمهور مثل المتزوجين فأنا كبرت معه ومع اولاده والمتزوجين لفترة لا يرون تغير العمر والزمن وهناك تغيير ولكن الجمهور لا يشعر به وكل مهرجان احضره اكون طبيعية جدا.

حوار لبلبة (1)

هل كان هناك صعوبة فى تقديمك لشخصية ماما "إلهام" فى مسلسلك الأخير؟

مسلسل "الشارع اللى ورانا" قدمت خلاله شخصية صعبة وأنا اعتذرت عن الدور فى البداية واستغربت جدا لأن دورى "ميتة" ومن معى أموات فكيف سيستقبل الناس هذا العمل بكل ما فيه فالدور ليس به كوميديا ولا ابتسامة والدور غريب ولذلك اعتذرت للمخرج المبدع العظيم مجدى الهوارى فهو مخرج متمكن ومبدع وهو الذى اقنعنى بما كان يخيفنى فى الدور وجاء لى بالمؤلف وجلست معه وتناقشنا ثم قرات الدور والمسلسل مرة اخرى وجلست مع كل صناع العمل المؤلف والمخرج.

وما هى الصعوبة فى الشخصية ؟

 أى دور قدمته من قبل له ملامح لكن دور " ميتة " كان صعب جدا لان الممثل يصنع هو تفاصيل الشخصية ويتخيل لانه لم يموت احد وعاد ليحكى لنا أو لم يمر احد بتلك التجربة ثم عاد ولذلك كان الدور صعب جدا واحترت فى امره لكنى وضعت اسسر اسير عليها فى الشخصية.

كما تعلمت لمدة شهر "الكورشيه" بإبرة الكورشيه من أجل الدور وعلمتنى الحاجة "شادية" ولكن عند التصوير لم أتمكن من استخدام ابرة الكورشيه الحقيقة لانها لم تكن موجودة فى العصر الذى تدور فيه احداث المسلسل ولذلك اضر المخرج للاستعانة بخشبة وكانت متعبة ومجهدة جدا ولذلك اثرت على يدى واجريت بعد المسلسل عملية وجراحة بسبب الاندماج فى الشخصية فقد أثر ذلك على الاعصاب فى يدى ولكن الحمد لله عادت مرة اخرى بعد العملية والجراحة التى أجريتها فى فرنسا.

كيف خطر ببالك جملة "يطبطب على قلبك ربنا"؟

"يطبطب على قلبك ربنا" هذه اللزمة من السيناريست وليست من تأليفى وهى "علقت" مع الجمهور جدا وناس كتير تقابلنى فى الشارع وترددها لأنها جملة مؤثرة ومعبرة.

 

حوار لبلبة (2)

هل كان هناك صعوبات أخرى فى الشخصية ؟

كل المشاهد صعبة وكانت تتطلب تركيز فأنا فى العمل دورى محورى والمخرج عمل مزج بين الاحياء والموتى وكل الذين فى عالم الموتى كانوا يتمنون العودة لتصحيح اخطائهم وأنا فى المسلسل كنت "قاتلة" أنتقم من الذين قتلوا ابنى وهذا الدور ارهقنى نفسيا وشعرت اننى ميتة بكل مشاعرى وكنت عندما انتهى من التصوير واذهب لمنزلى وانام احلم بكل من رحلوا فى حياتى من اسرتى والدتى ووالدى واقاربى واثر بالفعل الدور كثيرا.

ما أهم ما يميز ممثل عن غيره ؟

العيون مهمة جدا فى التعبير فى التمثيل فى السينما وكل شعور لابد له من نظرة مختلفة فالعين هى محور التمثيل لدى الممثلين العظام ومنهم أحمد زكى ونور الشريف وعمر الشريف فهو كان من أعز أصدقائى وكان يقول لى:"أنت عيونك تلمع مثلى".

لماذا اختاروا اسم لبلبة ؟ ومن صاحب التسمية لأن هناك معلومات خاطئة فى هذا الامر ؟

اسرتى لم تتوقع لى ان اكمل عملى فى السينما وعالم التمثيل ولذلك اسم " لبلبة " العائلة وافقت عليه لانهم اعتقدوا اننى سوف اعمل فيلم أو فيلمين ثم اتوقف عن العمل لان اغلب الاطفال لم تستكمل عملها ولكنى لم اتغير وقد اختار لى اسم لبلبة المخرج نيازى مصطفى والكاتب ابو السعود الابيارى ولا يوجد اسم لبلبة غيرى أنا فقط لم يسمى احد هذا الاسم واسمى الحقيقى " نونيا ".

 

حوار لبلبة (3)

ما سر الانسجام والكيمياء بينك وبين عادل إمام؟

عشرة كبيرة بينى وبين الزعيم ونفهم بعض من النظرة واثناء التصوير بيننا اندماج كبير واشعر اننا خلقنا لبعض فالتفاهم بيننا كبير جدا واثناء تصوير أى مشهد نطون طبيعيين ومفاجىت عادل امام كثيرة فى التصوير ولكنى معه فى أى مفاجأة وننسجم فى أى مشهد نقدمه سويا وفى مسلسل " مأمون وشركاه " مشاهد كثيرة ارتجلنا فيها سويا منها مشهد " الكشرى " الذى كان به اخد ورد والمخرج رامى امام تركنا نرتجل وايضا فى فيلم " عريس من جهة امنية " كان عناك مشهد البحر به الكثير من الارتجال وكان مشهد صعب تنفيذه جدا وقد اتفق سويا مع المخرج على دخولى البحر وغطسى فى البحر وهناك الكثير من المشاهد التى ارتجلنا بها سويا فى اكثر من فيلم.

من أكثر مخرج تعلمت منه لبلبة ؟

تعلمت من كل المخرجين الذين تعاملت معهم فمحمد عبد العزيز عملت معه 7 أفلام وتعلمت منه كيف يتصرف الممثل من الممثل الذى امامه ومن حسين كمال تعلمت منه كيف يتحدث الممثل بايقاع وذلك فى فيلم " مولد يا دنيا " ويوسف شاهين تعلمت منه منذ اول يوم تقديم اصعب مشهد ويوسف شاهين مخرج حنون ولطيف جدا ويحضر لفيلمه منذ 6 اشهر وكان دائما يقول لى اننى احب "عينك " لانها بها نظرة حلوة وتتحدث بدون كلام واول يوم لى معه فى فيلم " الاخر " كان اصعب مشهد اقول به جملة لحنان ترك وهى ابنتى : انت والنبى وبيحبك وقال لى يوسف شاهين فى اداء هذه الجملة : اريد منك ان يكون اول كلمة وهى " انت" بدون دموع وكلمة "والنبى" عينى تدمع بها وكلمة "بيحبك " تنهمر الدموع من عينى وهذا كان صعب جدا وبه تحدى وطلب منى وضع دموع صناعية فى عينى لكنى رفضت وقدمت المشهد وعملت ما يريد بدون اعادة وبعدها شكرنى وقبلنى وكان الجو بارد فخلع " بلوفر " خاص به ووضعه على كتفى.

ولكن عاطف الطيب كان مخرج مهم فى حياة لبلبة الفنية وفى السينما بالتحديد ؟

عاطف الطيب قلب حياتى الفنية بعد 30 فيلما أو 40 فيلما كوميديا تحولت من إضحاك الناس لبكائهم ومنذ فيلم "ضد الحكومة" وشاهدنى الجمهور بشكل مختلف ومغاير وكنت متخوفة ولكن نجحت جدا وقدمت معه "ليلة ساخنة" وتوجت حياتى الفنية به لأننى حصلت من خلاله على 13 جائزة كأفضل ممثلة داخل مصر وخارج مصر فى اسبانيا وفرنسا ودول كثيرة.

 

حوار لبلبة (4)

كيف تختار لبلبة أدوارها وتتميز فى الاختيار؟

كنت ارفض الأدوار التى بها تكرار وكان المخرجين قد استوعبوا اننى لن اقدم دور قدمته من قبل فعرفوا اننى اريد التغيير من نوعية الأدوار ولذلك كان عاطف الطيب صاحب فضل كبير عليا وعندما توفى حزنت جدا وشعرت ان المخرج الذى كان مؤمن بى قد رحل وكان انسان راقى ومخرج مُعلم يهتم بالتفاصيل الصغيرة ويمنح الممثل احساس كل مشهد يقدمه.

لو طلبت منك الحديث عن نور الشريف فماذا تقولى ؟

نور الشريف كان صديق مخلص وزميل ينصح ويساعد زملائه ويمنحهم المشورة المهمة وقد استشرته حينما قدمت فيلم "ليلة ساخنة" وحصولى على جوائز كثيرة فكيف اقبل ادوار بعد نجاح هذا الفيلم فنصحنى قائلا: اقبلى كل الأفلام التى تعرض عليك سواء جيدة أو غير جيدة واكيد من ضمن 5 أفلام مثلا اقدمها فى السنة سيكون هناك فيلمين جيدين وينجحا لكنى لم اسير على نصيحته للاسف وهو صديق غالى جدا.

وماذا عن أحمد زكى ؟

ملك التقمص فقد دخلى فى يوم لى وأنا اقوم بعمل الماكياج قبل التصوير فى فيلم " معالى الوزير " ويتحدث معى كانه الوزير بالفعل ونحن قبل التصوير وهو من اكثر الممثلين طبيعية فى الاداء فحينما يعيد المشهد تجده فى الاعادة غير ما قدمه من قبل ولو عاد المشهد 4 مرات مثلا تجده فى كل مرة باداء مختلف وكان يهيأ الممثل الذى امامه قبل أى مشهد يقدمه.

 

حوار لبلبة (5)

لماذا حضرتى حفلة إليسا ؟

حصلت صدفة فقد علمت بمرضها وأنا فى لبنان وكنت أظنها شائعة وسألت صحفى لبنانى فاكد لى إنها مريضة منذ سنة وكانت تتعالج وطلبت منه حضور حفلة اليسا ولم يصدق وطلبت منه عدم الاعلان عن حضورى وحجزت تذكرة وتوجهت للحفلة ومنذ دخولى الحفلة الجمهور " صقف " فاوقفت الموسيقى وحيتنى ثم طلبت صعودى على المسرح وكانت عظيمة ولم اشعر مطلقا بمرضها أو محنتها وأنا من معجبيها قبل معرفتى بها فى ذلك الحفل.

هل مازلتى حريصة على التقليد؟

مازلت حريصة على التقليد ولكن بعيدا عن الكاميرات وليس كل الناس تقلد وعمرى ما قلدت عادل إمام برغم عشرة العمر بيننا وهو نجم مميز وشديد التميز وأنا لا أفكر فى التقليد حاليا والتقليد افادنى كثيرا فيما اقدمه من أدوار فشخصية انشراح فى "عريس من جهة أمنية" اقتبستها من سيدة رأيتها عند كوافير فهى سيدة شيك ولكن كلامها بلدى جدا.

 

حوار لبلبة (6)

لماذا لا تغنى للأطفال حاليا؟

لا يوجد اهتمام بالغناء للطفل حاليا وأنا قدمت 28 أغنية للأطفال مع عظماء الكتابة والألحان سيد حجاب وشوقى حجاب وعمار الشريعى وهانى شنودة فأغنية "بابا حبيبى وماما حبيبتى" بعدما غنيتها فى الحفل الساعة الحادية عشر فى عيد الطفولة والساعة الواحدة كان الأطفال يرددوها فى المدرسة وهى من اكثر الاغانى التى اعتز بها جدا.

ماذا تعلمتى من والدتك ؟

والدتى ربتنى على الالتزام فى العمل وشاهدت الالتزام من كبار النجوم وأمى ساعدتنى كثيرا ونصحتنى كثيرا وهى صاحبة الفضل على فى كل أسلوب حياتى وتعاملاتى مع الناس.

ما علاقة الفنانة لبلبة بالسوشيال ميديا ؟

لا أحب السوشيال ميديا ولا أهتم بها ولكن لى أصدقاء يخبرونى بما يحدث وهناك 4 منتحلين شخصيتى على السوشيال ميديا وكل المعلومات المكتوبة عنى فى الإنترنت خاطئة وموبايلى ليس "سمارت فون" ويعمل بزراير.

ماذا تقول لبلبة لوالدتها بعد رحيلها؟

لو والدتى معى أقول لها: وحشتينى برغم أنها مازالت معى أسمعها واشعر بنفسها معى.

هل النجمة لبلبة تسير على الموضة ؟

ليس كل الموضة أسير عليها ولكننى أنتقى ما يناسبنى منها.

 
 
حوار لبلبة (7)
 
 
حوار لبلبة (8)
 
 
حوار لبلبة (9)
 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر