«ارسم من الشجرة والنيل وانسى السبورة»..منحوتات للحيوانات من خير الطبيعة

فراشات من الطبيعة فراشات من الطبيعة
 
إسراء سرحان

تحوطنا الطبيعة من كل مكان فى عالمنا، فى الصباح تداعبنا أشعة الشمس الذهبية، وفى المساء يمدنا القمر بسحر جماله، يطلق فى نفوسنا أثرا رائعا من الخيال والهدوء والسكون، وبين هذا وذاك تغطينا الورود والأشجار بأوراقها وألوانها الزاهية والمبهجة، التى تجعل الحياة ذات طابع مرح مع بعض من شلالات المياه، التى تشق طريقها بين الجبال والوديان.

8
 

سحر الطبيعة يجب أن يستخدم بشكل خاص وصحيح وبأكثر من طريقة، وهو ما قام به الفنان اليابانى «راكو إينو»، من خلال رحلته الطويلة فى جنوب غرب الولايات المتحدة، حيث استخدم بعض العصى والبذور وأوراق الشجر والورود، التى عثر عليها داخل غابات ولاية أريزونا فى منحوتاته عن الحيوانات.

5

 

بدأت الفكرة مع «اينو» حينما سقطت قطعة صبار بالقرب منه وشكلت مثل بطن حشرة الرتيلاء الشائكة، وتشمل الأعمال الأخرى التى تم إنشاؤها باستخدام عناصر طبيعية موجودة خلال رحلة إينو حشرة سلحفاة ونمل أحمر وغوريلا.

6

 

فى الآونة الأخيرة ابتكر «إينو» خنفساء الأيل أحادية اللون وفراش مونراش لفيلم قصير بالتعاون مع سى بى سى ارتس، وقد بدأ الفنان أيضًا فى استكشاف إصدارات ثلاثية الأبعاد من إبداعاته حول النباتات، وبناء أروقة للغوريلا وجاموس الماء البرى والنمر.

1

 

نجح «إينو» من خلال رحلته تلك إلى احتلال موقع تبادل الصور الشهير إنستجرام، حيث أصبح له قاعدة عريضةـ تتابع ما يقوم به بشده، ولم يكتف فقط بالأوراق والبذور، بل استعان بجذوع الشجر لنحت بعض الحيوانات مثل جاموس الماء والغوريلا.

3

 

4


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر