ميجان فى أول مشروعاتها الخيرية.. ماركل فى المطبخ

ميجان ماركل ميجان ماركل
 
هبة مكى

فى أول مشروع منفرد لها بعد انضمامها للعائلة المالكة، قامت "ميجان ماركل" زوجة الأمير هارى ودوقة ساسيكس بزيارة ظهر اليوم إلى أحد المراكز الثقافية الإسلامية لطهى الطعام مع ضحايا حريق برج "جرينفيل" الذى راح ضحيته 72 قتيلاً والمئات من المصابين، لمساعدتهم فى مشروع خيرى وهو إصدار كتاب طهى جديد تعود عائدات مبيعاته لجهات خيرية والذى قامت ميجان بكتابة مقدمته.

 
ميجان ميركل تساعد فى تحضير الوصفات
ميجان ميركل تساعد فى تحضير الوصفات
 

وقام بإنشاء مشروع "مجتمع Hubb" فى الصيف الماضى نساء يبحثن عن مكان لطهى الطعام الطازج لعائلاتهن وأصدقائهن بعد الحريق الذى اجتاح مبنى السكن الاجتماعى المكون من 24 طابقًا فى غرب لندن فى يونيو 2017.

 
 

وقالت الدوقة إنها شعرت على الفور بالارتباط بمطبخ هذا المركز فى إشارة لمركز المنار الثقافى الإسلامى الذى أقيم فيه المشروع، وأضافت أن هذا المكان تتشارك فيه النساء ليس فى الطهى وتبادل وصفات الطعام من الثقافات المختلفة فقط ولكن يتشاركوا فى الفرح وفى الحزن والبكاء، وأوضحت أن أول زياراتها له كانت فى يناير الماضى، كما قامت برحلات سرية أخرى إلى المركز لمقابلة المتطوعين ومعرفة المزيد عن أعمالهم.

ووفقاً لموقع "ديلى ميل" ساعدت ميجان المجموعة فى إيصالها بأحد الناشرين لإصدار الكتاب، وقدمت مؤسستها الملكية المساعدة فى المسائل القانونية والإدارية له.

ميجان أثناء زيارتها لمركز المنار
ميجان أثناء زيارتها لمركز المنار
 
 

وقالت منيرة محمود، 34 سنة، أحد المساهمين فى الكتاب، إنها وصديقاتها تعرفوا على مركز "المنار" أول مرة عند ذهابهم للتساؤل عما إذا كان بإمكانهن استخدام المطبخ هناك أم لا وفكروا بعدها فى مشروع "Hubb".

وأضافت أنهم أطلقوا على أنفسهم "مطبخ مجتمع Hubb" لأنها تعنى الحب باللغة العربية للاحتفال بالشىء الذى نشعر به كل مرة فى كل مرة نلتقى فيها وهو الحب.

ميجان تشارك فى المشروع
ميجان تشارك فى المشروع

غلاف الكتاب
غلاف الكتاب

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر