من هو أوين ويلسون ضيف الدورة الثانية من مهرجان الجونة؟

اوين ويلسون اوين ويلسون
 
محمد زكريا

اتفقت إدارة الدورة الثانية من مهرجان الجونة السينمائى المقرر انطلاقه يوم الخميس المقبل 20 سبتمبر ويستمر حتى 28 من نفس الشهر، مع النجم العالمى العالمى أوين ويلسون لحضور فعاليات المهرجان، وذلك يعد حدثا كبيرا لاسيما وأن ويلسون يحظى بشعبية كبيرة حول العالم.

اوين ويلسون
اوين ويلسون

 

أوين ويلسون ممثل ومؤلف أمريكى من مواليد دالاس تكساس عام 1968 تخرج من جامعة تكساس فى أوستن، حيث حصل على ليسانس الآداب فى اللغة الإنجليزية، وفى عام 1994 بدأ حياته الفنية بعد أن كتب السيناريو وشارك فى التمثيل بالفيلم القصير "Bottle ocket".

النجم العالمى اوين ويلسون
النجم العالمى اوين ويلسون

 

رشح ويلسون لجائزة الأوسكار لمرة واحدة، وفاز بـ14 جائزة على مدار تاريخه الفنى، كما رشح لـ48 جائزة أخرى من مختلف الجوائز العالمية والمهرجانات، فاز بجائزة International Star of the Year Award من مهرجان دبى السينمائى عام 2011 واشتهر بأفلامه الكوميدية، وأبرزها سلسلة "Zoolander، cars، Shanghai Noon، Wedding Crashers.

اوين ويلسون

اوين ويلسون

 

حققت الأعمال التى قدمها إيرادات تقترب من 3 مليارات دولار أمريكى على مدار تاريخه الفنى، حيث حصد فيلمه Wonder والذى عرض بالعام الماضى حوالى 305 ملايين دولار أمريكى، ويصور حاليا فيلمه الجديد Naya Legend of the Golden Dolphin والذى من المقرر عرضه فى 2019

النجم العالمى اوين ويلسون
النجم العالمى اوين ويلسون

 

اوين ويلسون
اوين ويلسون

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر