اعترافات النجوم.. نعم لجأنا لدكتور نفسى بسبب الاكتئاب وصدمتنا فى الحياة

نجوم لجأوا للمصحات النفسية للعلاج نجوم لجأوا للمصحات النفسية للعلاج
 
مروى جمال

اعترف عدد كبير من النجوم بلا حرج بأنهم لجأوا للمصحات النفسية، لتلقى العلاج على الرغم من نظرة بعض الأشخاص إلى الطبيب النفسى على أنه طبيب "المجانين"، فالاكتئاب والاصابة بالمرض النفسى أمر طبيعى يتعرض له أى شخص لذلك لن يفلت منها الفنانين بسبب الضغوط النفسية التى يتعرضون لها وفى التقرير التالى نرصد أبرز النجوم الذين اعترفوا بهذا الأمر دون خجل على الشاشات أمام الجمهور.

أبرزهم النجمة هند صبرى التى اعترفت بكل صراحة بأنها ذهبت إلى الطبيب النفسى، مؤكدة أن هذا أمر طبيعى لا يوجد به شىء خاطئ أو "عيب" فهما أشخاص درسوا علم، كما لا يفترض أن يذهب لهم من يعانون فقط من أمراض، فعندما يشعر الإنسان بعدم الراحة إذا ذهب لطبيب نفسى وتحدث معه يرتاح كثيرا.

وكشفت هند أنها ذهبت للطبيب النفسى مرتين الأولى فى عام 2005 أو 2006 فعلى الرغم من أنها كانت فى هذا الوقت تحقق نجاحا كبيرا، وتظهر فى كل المناسبات سعيدة، إلا أنها بداخلها كانت تشعر بحزن عميق دون أن تدرى سبب هذا الحزن، فذهبت للطبيب وتحدثت معه وخضعت لجلسات وساعدها هذا كثيرا، وجعلها تعرف أن حزنها نتيجة تراكمات فى شخصيتها، فمثلا انفصال والدها عن والدتها وهى فى سن الـ17 ترك أثرا فيها لم تشعر به إلا بعد سنوات.

كما كشف الفنان باسل الخياط بأنه خضع للعلاج النفسى بسبب قصة حب مر بها ولم تنجح بعدما دامت 6 سنوات، وبعد فشل العلاقة التى تسببت بألم نفسى كبير له، لذلك قرر اللجوء لطبيبة نفسية نجحت فى معالجته قائلاً: "أينما ذهبت كنت أشعر بأنها موجودة، وأى مكان أتواجد فيه يذكرنى بها، أتعبنى الموضوع فلجأت للطبيبة النفسية لأنى شخص لا يتحمل الألم.

كما خضعت النجمة غادة عبد الرزاق للمعالجة أيضا من المرض النفسى وحالة الاكتئاب التى مرت بها فى وقت من الأوقات ولجأت إلى طبيب نفسى لكى تتعافى من اكتئابها، ولا ترى حرجا فى ذلك، معتبرةً مرضها النفسى كأى مرض عضوى يصيب جسم الإنسان.

وتذهب غادة إلى طبيب نفسى منذ أكثر من عشر سنوات، واتخذت هذه الخطوة لشعورها بالحاجة إلى من يغير نمط حياتها لشعورها بالممل الرهيب، ويساعدها فى التخلص من الاكتئاب الذى يصيبنى من وقت إلى آخر، ولكنها لا تنكر أن السبب الرئيسى الذى دفعها للإستعانة بالطبيب الخلافات التى تتحكم فى الوط الفنى لذلك تعرضت لصمة نفسية بسبب خيانة صديقة لها كانت تثق فيها ثقة عمياء، معترفة أنها تتناول أدوية من حين لآخر.

غادة عبد الرازق
 

ومن النجمات اللاتى اعترفن بأنهن لجأن إلى الطبيب النفسى النجمة يسرا وأكدت أنها كانت تذهب للطبيب من أجل الفضفضة ولا كمريضة تتعافى ولم تتلق أى علاج، وحينما سافرت أمريكا فى عام 1985 كانت نحيفة جداً ولكنها التقت بأحد الأطباء هناك وهو الذى أرشدها لطبيبة مشهورة أخضعتها لتنويم مغناطيسى دامت 4 ساعات متواصلة وكانت وقتها تحكى للطبيبة وتبكى بشطة حتى فرغت من الحديث مؤكدة أنها حينما دخلت الغرفة مع الطبيب النفسى أفرغت شحنة كانت بداخلها وظلت تحكى مشكلاتها لساعات طويلة، وعندما انتهت من الحديث، قال لها طبيبها المعالج إنها من أكثر الحالات التى شاهدها فى حياته تعقيدا.

ولن تفلت النجمة منى زكى من هذا الأمر حيث اعترفت بطل جرأة فى إحدى لقاءاتها بأنها كانت تلجأ لطبيب نفسى مرتين، الأولى بعد وفاة والدها، لأنها أُصيبت باكتئاب وحزن لارتباطها الشديد به، وشعرت بالحاجة إلى علاج نفسي، والمرة الثانية بعد أن قدمت شخصية سعاد حسنى فى مسلسل "السندريلا"، وشعرت بالتوتر والقلق، فالتحضيرات الكثيرة للشخصية جعلتها تفشل فى الخروج من الشخصية، حتى بعد انتهاء التصوير، حيث ظلت حياة سعاد حسنى وطريقة حديثها وحركاتها مسيطرة عليها.

6504946-828988347

 

وقالت الفنانة رانيا يوسف إنها ذهبت إلى طبيب نفسى بسبب مسلسل "أهل كايرو" قالت رانيا إن شخصية "صافى سليم" سببت لها معاناة وضيق نفسى، كاشفة أن ذهابها للطبيب النفسى لم يكن بسبب الشخصية وحسب وإنما بشكل عام.

ولجأت المطربة شيرين عبد الوهاب إلى طبيب نفسى فى أمريكا خلال حملها الأول والثانى، لشعورها بأنها أصبحت متقلبة المزاج بشكل مبالغ فيه، وكشفت أن الهدف من ترددها على عيادة الطبيب النفسى ليس لخوفها على مستقبلها الفنى، بل لقلقها الشديد من أن تؤثر حالتها النفسية سلبا فى عائلتها، وتتسبب لهم فى أى ضرر دون قصد.

شيرين عبد الوهاب

 

ولم تنج النجمة الكبيرى نبيلة عبيد من زيارة أحد الأطّباء النفسيين، وكانت تلجأ للطبيب النفسى من أجل الفضفضة وكانت تعانى من حالة اكتئاب مثلها مثل أى إنسان عادى.

واعترفت النجمة منة شلبى بأنها لجأت إلى طبيب نفسى، لشعورها بفقدان الأمان بعد الشهرة والنجاح الذى حققته فى التمثيل حيث عانت لفترات طويلة من مرض "الشيزوفرينيا"، بسبب عشقها للكاميرا خلال التمثيل وكرهها الشديد لحياة الشهرة والنجومية، وتوقفت منه لفترة عن الذهاب إلى الطبيب النفسى، بعدما شعرت أنها تماثلت للشفاء وتصالحت مع نفسها، لكنها أكدت أنها لن تتردد فى القيام بهذه الخطوة إذا شعرت بالحاجة إليها، وأطلقت على المرض النفسى "نزلة البرد التى تحتاج إلى علاج".

24dba04c17d94c0effb8fb7cd80e29d920c43630-030518104551

 

ولجأت المطربة أنغام بعد طلاقها من زوجها السابق "فهد"، لعيادة الطبيب النفسى كثيراً، والأزمة التى تعرضت لها بعد هذا الطلاق، وقالت إنها لا ترى خطأ أو عيبا فى استشارة الأطباء النفسيين لأن الإنسان لديه طاقة وربما تصل إلى حد الانفجار ولهذا لابد أن يحافظ على حياته وصحته ونفسيته.

6691276-749620849

 

ويؤمن الكينج محمد منير، بأهمية التصالح مع النفس لهذا تردد على عيادة الطبيب النفسى لكى يشعر بذلك، فيتعرض لضغط نفسى رهيب وعصبية كبيرة بسبب الشهرة، لذلك قرر اللجوء إلى الطبيب النفسي، ليظل على نفس مستواه الذى عرفه عنه جمهوره، وذكر أن هناك أحد الأطباء الذين نصحوه بأن يبتعد عن الغناء لمدة عام أو عامين لكنه رفض بشدة وأخبره أن هذا انتحار بالنسبة له.

resize

 

ولم تنج النجمة دينا الشربينى من مرض الاكتئاب وذهابها إلى طبيب نفسى بعد شعورها بأن هناك أكثر من شخصية داخلها، وقالت، أنها كانت تشعر بأن بداخلها أكثر من شخصية وليست واحدة فقط، ولجأت للطبيب النفسى لكى تفهم من هى وحقيقة الأحاسيس التى تشعر بها بداخلها.

وأضافت "الشربينى"، خلال حوارها فى أحد البرامج قائلة: "الدكتور كان كويس جدا، وشاطر جدا بس حسيت إنى مستفدتش حاجة، ومفيش فرق بين وأنا بحكى معاه وأنا بحكى مع أهلى"، مؤكدة أن لديها فوبيا من فكرة المرض والموت وكذلك الأماكن المرتفعة، حيث إنها كثيرًا ما تحلم بأنها ورقة تقع من أماكن مرتفعة.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر