عاوز تعيش فى صحة وسعادة.. بلاش منبه وتدخين وحمام الشمس والرقص كمان

رقص رقص
 
عفاف السيد

إذا كنت تريد الاهتمام بصحتك ولا تحرم نفسك من مباهج الحياة أصبح الآن ممكنا بفضل ممارسة بعض العادات البسيطة، التى يمكن أن تضيف الصحة والبهجة على حياتنا وقدمها موقع "برايت سايد" وهى..

النوم من 10 مساءً حتى الساعة 6 صباحًا

فى هذا الوقت من الليل يحارب جهاز المناعة الفيروسات ويزيل السموم من الجسم ويستعيد الكبد نشاطه بشكل نشط من الساعة 11 مساءً إلى الساعة 1 صباحًا، ويتم التخلص من تلوث الرئتين من الساعة 3 صباحًا إلى الساعة 5 صباحًا، وهذا هو السبب فى احتمال حدوث سعال بسيط عند هذه الفترة الزمنية. يتم تنظيف الأمعاء فى الصباح، من 5 صباحًا إلى 6 صباحًا

اعتزل ما يؤذيك

لا تلتفت لأى ردود أفعال سلبية حولك، واعتزل كل من يسبب لك المشكلات ويفتعلها معك ويجعل يومك غير سعيد وكما أثبت العلماء، فإن الشخص غير سعيد يعيش حياة أقصر.

حمامات الشمس

توفر لنا أشعة الشمس فيتامين د. المهم لآداء بعض الوظائف الحيوية فى الجسم وتساعد فى محاربة الاكتئاب الذى غالباً ما يكون السبب وراء ظهور العديد من الأمراض، وتقلل خطر الإصابة بالسكرى.

وتوجد دراسة علمية نشرت فى عام 2016، أكدت أن الأشخاص الذين كانوا يأخذون حمامات الشمس لأكثر من ساعة فى اليوم كانوا أقل عرضة بنسبة 67٪ لتطوير أى نوع من أنواع السرطان مقارنة بمن لم يقضوا الكثير من الوقت تحت أشعة الشمس

الاستحمام على قدر الحاجة

إذا كنت من الأشخاص الذين يحبون الاستحمام بكثرة فهذه عادة غير صحية من فقد أثبت طبيب بريطانى أن الصابون الذى يدخل فى صناعته مواد كيماوية مع الماء الساخن يحرم بشرتنا من طبقة واقية من الزيت. على المدى الطويل، تصبح هذه الطبقة جافة ولا تستطيع حماية الجسم أيضًا.

الطماطم

أجرى علماء أمريكيون من جامعة تافتس فى بوسطن أبحاثًا استغرقت 11 عامًا. كانوا يقارنون الحالة الصحية لـ5000 مشارك جنباً إلى جنب مع الطعام الذى يستهلكونه، وقد توصلوا إلى استنتاج مهم أن الشخص يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 26٪ عن طريق تضمين الطماطم فى نظامهم الغذائى.

بسبب مضادات الأكسدة الموجودة فى الطماطم التى تسمى الليكوبين. هذا هو الشيء نفسه الذى يعطى الطماطم لونها الأحمر..

بلاش تدخين

نحن نعلم جميعا أن استنشاق دخان السجائر مدمر للصحة لكن مركز السيطرة الأمريكى على الأمراض والوقاية قال أن الخطر ليس فى السيجارة فقط وانما فى استنشاق دخانها أيضا فيما يعرف بالتدخين السلبى.

تخلص من الضوضاء 

تخلص من حالة الإزعاج التى تبقيك فى حالة عصبية طوال اليوم بداية من منبه الصباح إذا كان يرن بصوت عال. أيضا، وأجهزة ضبط الوقت، وأجهزة الإنذار، وأجهزة الضوضاء الأخرى.

قال باحثون يابانيون أن الأشخاص، وخاصة أولئك الذين لديهم ارتفاع فى ضغط الدم، يكونون أكثر عرضة للإصابة بنوبة قلبية من ضوضاء صاخبة مفاجئة. علاوة على ذلك، تؤثر هذه الأصوات الحادة على جهازك العصبى بشكل سلبى.

الرقص 

يقول علماء من فرنسا إن تعلم الرقص هو أفضل طريقة لإطالة عمر الإنسان. لقد وجد هؤلاء العلماء أن أفضل رقصة لمساعدتك فى الحصول على حياة طويلة هى السالسا. يجعل العظام قوية، ويحسن وظيفة الرئة ونظام الدم، والرقص أيا كان نوعه يجعلك نشط وسعيد والبقاء فى مزاج مرتفع.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر