أنهم المعمرون في الأرض.. طبيب ياباني عاش 105 عام يعطي نصائح للصحة والسعادة

طبيب يابانى يعيش 105 عاما من الصحة والسعادة طبيب يابانى يعيش 105 عاما من الصحة والسعادة
 
أمنية فايد
لا يوجد شخص واحد لا يريد أن يعيش حياة طويلة، فطول العمر فضيلة نناضل جميعا لتحقيقها بصحة وسعادة، وهو شرط يمكن أن يكون تحقيقه صعبا بالنسبة للكثيرين.
 
عاش الطبيب اليابانى "شيجياكى هينارا" عمرا طويلا ناهز حتى الآن  105 عاما، وتمكن من وضع مجموعة من الإرشادات البسيطة والفعالة لأى شخص يريد أن يعيش عمره المكتوب له فى صحة وسعادة، ومن هذه الإرشادات التى عرضها موقع "برايدسايد".
 
1
 
على الجميع التعامل مع أجسادهم على أنها جوهرة ثمينة من السن المبكرة تحتاج إلى رعاية بشكل خاص للمحافظة عليها، ودعا الدكتور "هينارا" إلى إجراء فحص طبى سنوى إلزامى لاكتشاف الأمراض فى بدايتها وعلاجها قبل أن تتفاقم، وتفاقم الأمراض وتركها بدون علاج فى بدايتها من أهم العوائق التى تقف أمام طولة العمر.
 
2
 
قال الدكتور "هينارا" يقع الكثير فى خطأ الانشغال فى العمل تاركين وجبات الطعام لدرجة أنه يعانى من الجوع وهذا خطأ كبير، فكنت أتناول الأشياء الطبيعية، مثل عصير البرتقال المضاف إليه ملعقة زيت زيتون وهذا الشراب فى الصباح يساعد على تقوية الأوعية الدموية، وكنت أكثر من تناول الأسماك فى وجبة الغذاء مرتين فى الأسبوع، نظرا لاحتوائها على الأحماض الأمينية والدهون الجيدة والخضروات والأرز، وكان الغداء 100 جرام من اللحوم الخالية من الدهون.
 
3
 
القليل من الحركة هو آفة القرن الحادى والعشرين، واعتبر الطبيب اليابانى أن عدم الحركة هو أحد الأسباب الرئيسية لاعتلال الصحة  وأصبح ممارسة الرياضة أمرا رائعا وليس شائعا، فكان الطبيب اليابانى يسير مسافات إضافية من أجل الوصول إلى سياراته التى يركنها بعيدا أو أخذ الحافلات الكبيرة والمواصلات للعمل، فضلا على التسوق وحمل حقائبه بنفسه والسير بها، فضلا عن صعود وهبوط السلم بنفسه دون استخدام الأسانسير.
 
4
 
ينصح الطبيب اليابانى بأهمية تعلم التخلص من الأشياء التى ليس لها استخدام بالنسبة لك، والحفاظ على المساحة الشخصية الخاصة بك نظيفة ومرتبة لراحتك النفسية.
 
5
 
الألم ليس ضيفا يجب الترحيب به وإعطائه الكثير من الاهتمام لكن هذا لا يعنى أنك يجب أن تتجاهله وتعانى منه، ويعتبر أفضل طريقة للتعامل معه هو تشتيت نفسك، والعثور على شىء أكثر إثارة للاهتمام والانشغال عنه، على سبيل المثال عندما يعانى طفل من ألم الأسنان لابد من مشاركته لعبة يحبها حتى ينسى الألم، فالشىء الوحيد الذى يمكن أن يصرفنا عن الألم هو المتعة.
 
6
 
على  كل فرد أن يتعامل مع مرحلة التقاعد من العمل بشكل مختلف، مما يغير نمط حياتهم تماما مقارنة بما كانت عليه من قبل وفى أكثر الأحيان يتغير الوضع نحو الأسوأ، ويقترح الطبيب اليابانى إلى التخلى عن مفهوم التقاعد السىء ويبدأ الفرد فى الاستمرار فى العمل ولكن هذه المرة يعمل ما يهواه ويحبه، حيث تقاعد الطبيب اليابانى "هينارا" عن عمله فى السن القانونية وبدأ ممارسة عمله بالمجان بعد  تقاعده نظرا لحبه له.
 
7
 
إن فعل ما تريد فعلا وجعل نفسك تفعل ما تكرهه هو ضار بالصحة البدنية والعقلية والإكراه يؤدى إلى الشعور بالضيق والتعب والمرض، ويقول الدكتور "هينارا": "النهج الإيجابى للحياة أمر حاسم حتى فى أوقات الأزمات.. الفرح والمرح هما المكان الذى يحصل فيه الناس على الطاقة".

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر