لو أنهيت مشوارك الدراسى وشعرت باكتئاب التخرج.. جهز الـcv وادرس كورسات

اكتئاب ما بعد التخرج اكتئاب ما بعد التخرج
 
عفاف السيد

فترات الدراسة من أهم وأجمل فترات الحياة، وبعد التخرج تبدأ المسئوليات والأعباء والبحث عن عمل يتوافق مع الإمكانيات الدراسية التى حصل عليها الشاب والشابة، ولكن قد يتأخر العمل ويشعر الشباب بعد التخرج بنوع من اكتئاب يرى خبراء علم النفس أنه عرضى وليس مرضى ويمكن التعامل معه بسهولة حتى ينتهى عن طريق:

1) النظر للتخرج من زاوية نصف الكوب الممتلئ فى أنك أصبحت صاحب قدرات لابد من الاستفادة منها وتكملة طريق الدراسة وأن الحياة الحقيقة هى التى تنتظرك.

2) تجهيز ملف الـCV الخاص به وتقديمه لكل الوظائف فلا توجد وظائف ثايته هذ الأيام فن إدارة الوقت يعتمد على استغلال كل دقيقة فى التعلم ويمكن تقديم السيرة الذاتية فى عدد كبير من الوظائف والتقدم لهم جميعا حتى تستطيع الحصول على الوظيفة التى تتمناها.

3) حتى تستطيع الحصول على هذه الوظيفة لابد من استثمار الوقت فى دراسة بعض اللغات والانضمام إلى الكورسات المؤهلة للوظائف التى تقدمت لها.

4) يجب ألا تقارن نفسك بأى زميل حصل على وظيفة فى أى مكان حتى لا تشعر بالاكتئاب وأن فرصك فى الالتحاق بأى وظيفة غير أكيدة.

5) خليك على علاقة جيدة بزملاء الدراسة ويمكن أن تشغل الوقت معهم فى التنزه أو القيام برحلات وتخييم وقضاء وقت ممتع معهم حتى يحين الوقت لاستلام وظيفتك ويمكن الالتحاق بإحدى الصالات الرياضية لممارسة الرياضة المحببة لك.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر