لو بتعمل رجيم حاصر جوعك بنصائح بسيطة

رجيم رجيم
 
عفاف السيد

كل أنظمة الرجيم يعانى أصحابها من الحرمان والجوع، وهو السبب فى فشل جميع أنظمته وبرامجه، ويعانى كل من يتبع رجيم قلة النوم واعتلال الصحة والإرهاق والتوتر، ويتطلب نجاح أى برنامج غذائى للرجيم التحكم فى الجوع

ويتحكم فى الجوع مجموعة من الهرمونات أهمها الأنسولين، الذى يتحكم فى مستويات الجلوكوز فى الدم، وفى عدم وجود الطعام فى المعدة لأكثر من 3 إلى 4 ساعات، ينخفض مستوى الأنسولين ويقل مستوى الجلوكوز الذى تحمله الشرايين لخلايا المخ لتشعر بالجوع لكن بمجرد تناولك للطعام يزيد مستوى السكر وتشعر بالشبع 

وقدم موقع " بولد سكاى" مجموعة من النصائح للسيطرة على الجوع وقت اتباع رجيم غذائى وهى:

تناول الشاى الأخضر أو القهوة السوداء 

فنجان من الشاى الأخضر أو القهوة السوداء يساعد فى الحد من الجوع، خصوصا القهوة منزوعة الكافيين للحفاظ على صحتك.

البروتينات 

حتى لا نشعر بالجوع وقت اتباع أنظمة الرجيم يجب الحفاظ على تناول كمية من البروتينات الحيوانية والنباتية وتضمينها فى النظام الغذائى الخاص بك، هذه البروتينات تساعد على سد جوعك لأنها تستغرق وقتًا حتى يتم هضمها، وتساعد فى بناء العضلات الخالية من الدهون وتزيد أيضًا من معدل الأيض.. ومنها البقوليات، الفاصوليا، صدور الدجاج، والمكسرات والأسماك.

الإفطار 

الحرص على تناول وجبة الإفطار لأنها ستعطيك طاقة وتسيطر على الجوع، وتمد الجسم بالفيتامينات اللازمة.

تناول الخبز الأسمر 

تناول الخبز الأسمر أو الألياف الغذائية يبطئ من عملية الهضم فى الجسم ويمنع امتصاص الدهون فى الجسم وقتها لا يشعر من يقوم بالرجيم بالجوع.

شرب الماء 

من الأشياء المفيدة التى تسيطر على الجوع هو شرب الماء بكثرة، كما أن شرب الماء مهم لمن يتبع نظاما غذائيا لأنه يحافظ على رطوبة الجسم ويساعد على الهضم، ويحسن حركة الأمعاء، ويقى من الإمساك، كما أن الماء مفيد أيضا لرطوبة البشرة ونضارتها. 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر