أعمال سينمائية حثت المشاهدين على التوجه للقراءة.. تعرف على أبرزها

سينما تروج للكتب سينما تروج للكتب
 
شريف إبراهيم

فى كثير من الأحيان قد يكون عالم السينما مصدر إلهام كبير للتوجه نحو قراءة الكتب، حيث تلعب مشاهدة الأفلام السينمائية دورًا كبيرًا فى تحفيز خيال المشاهدين، وحثهم على النظر فى أفكار ومفاهيم جديدة تقودهم إلى البحث عن كتاب يوسع مداركهم وينير آفاقهم، وهكذا تتلاقى سبل الفن، فالكتابة والتأليف فى النهاية أحد أروع الفنون.

بالطبع هناك الكثير من الأفلام المقتبسة عن الكتب، فضلًا عن تقديم السينما العديد من الأفلام عن المؤلفين ومؤلفاتهم، لذلك تتجه الغالبية العظمى من القراء لمشاهدة الأعمال السينمائية التى اقتبست عن الكتب التى قاموا بقراءتها مسبقًا، أما إذا كان بإمكانك مشاهدة فيلم والبحث عن الرواية المقتبس عنها للغوص والتعمق فى التفاصيل، فستكون قطعت شوطًا كبيرًا فى سبيل المعرفة.

وبما أن القراءة ميزة إضافية لكل شخص يريد أن يسمو بروحه ويرتقى بعقله إلى طبقات أخرى من العلم والحكمة، يستعرض "عين" فى هذا التقرير أشهر أفلام سينمائية ذكرها موقع "تى فى مايند" تقود المشاهد للانغماس فى القراءة.

1
 
You’ve Got Mail

قصة الفيلم تدور حول بائعة كتب بسيطة ثقفة ومنافس تجارى لمحل الكتب المتواضع الخاص بها والذى ورثته عن أمها، وفى النهاية وبعد أحداث طريفة جداً، يقعان فى علاقة حب بسبب البريد الإلكترونى.

الفيلم من ﺇﺧﺮاﺝ وتأليف نورا إيفرون، وبطولة ستيف زان، توم هانكس، ميج رايان، كاتى فينيران، جان ستابلتون، باركر بوزى.

2
 
The Breakfast Club

قصة الفيلم تدور حول مجموعة من الطلاب يتم احتجازهم فى غرفة واحدة ولاختلاف شخصياتهم فإن الساعات الأولى تمر عليهم من دون أى تواصل أو حديث مشترك. إلا أنه بمرور الوقت يقومون بالتعرف على بعضهم البعض، ويكتشفون جوانب كثيرة عن شخصية كل واحد منهم، وتبدأ أواصر الصداقة فى الربط بينهم. يجدون أنه على الرغم من اختلافهم الظاهرى، إلا أنهم يشتركون فى مشاعر ومشاكل مشتركة كثيرة.

الفيلم من ﺇﺧﺮاﺝ وتأليف جون هيوز، وبطولة بول جليسون، أنطونى مايكل هال، مولى رينجوالد، جاد نيلسون، إيميلو إستيفيز، جون كابيلوس

3
 
Good Will Hunting

قصة الفيلم تدور حول شاب ضال بالحياة، يناضل من أجل العثور على هويته، وعلى الرغم من قدرته على حل المشكلات الخاصة بالآخرين، إلا أنه لديه العديد من المشكلات مع نفسه، حتى يلتقى بزميله الروحى الذى يساعده لإيجاد طريقاً لنفسه فى الحياة.

الفيلم من ﺇﺧﺮاﺝ جاس فان سانت، وتأليف الثنائى بن أفليك ومات ديمون، وبطولة كيسى أفليك، بن أفليك، روبن ويليامز، مينى درايفر، مات ديمون

4
 
Phenomenon

قصة الفيلم تدور حول رجل بسيط يملك ورشة لتصليح السيارات،، يلاحظ ضوءاً غامضاً منبعثاً من السماء، بعد عدة أيام يلاحظ ظواهر خارقة بدأت فى الظهور عليه، مثل ارتفاع معدل ذكائه، وقدرته على تحريك الأشياء عن بعد عن طريق العقل، مما يضعه أمام تحديات مهولة.

الفيلم من ﺇﺧﺮاﺝ: جون تورتيلتوب، وبطولة جون ترافولتا، بروس أ. يانج، روبرت دوفال، ريتشارد كايلى، جيفرى ديمان، كيرا سيدجويك.

5
 
The Shawshank Redemption

قصة الفيلم تدور حول أندى دوفرين الذى زج به فى السجن بعد أن حكم عليه بالمؤبد بتهمة قتل زوجته وعشيقها، وكيف سيحيا ذلك الرجل المتعلم ذو المنصب الرفيع مع قرنائه من المجرمين، ويكوِّن صداقات، وعن حياة السجن والارتباط به.

الفيلم من ﺇﺧﺮاﺝ فرانك دارابونت، وﺗﺄﻟﻴﻒ ستيفن كينج، وبطولة تيم روبنز، مورجان فريمان، مارك رولستن، وليام سادلر، كلانسى براون، جيل بيلوز.

سينما تروج للقراءة
سينما تروج للقراءة

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر