«الحبكة فى التفاصيل».. أخطاء تاريخية فى الأفلام العالمية

قراصنة الكاريبي قراصنة الكاريبي
 
إسراء سرحان

«التفاصيل» هذه العبارة كثيرًا ما تشغل بال المحبين، حيث إنها سر نجاح أى عمل سواء سينمائي أو خلال حياتنا اليومية، لذلك تحت شعار «التفاصيل هى من تصنع الحكايات»، تم رصد أكثر من خطأ خلال الأفلام العالمية التاريخية من قبل عشاقها، تعرف عليها معنا.

The green mile 1999

The green

يتم تصوير فيلم «ذا جرين مايل» فى حقبة زمنية تعود إلى عام 1935 فى لويزيانا، حيث يتم تنفيذ جميع أحكام الإعدام فيها من خلال كرسى كهربائى، لكن الشىء الخاطئ فى تلك التفصيلة هى أنه فى لويزيانا، لم يستخدم الكرسى الكهربائى حتى عام 1941.

The Last Samurai 2003

The Last Samurai

قام بدور البطولة خلال هذا العمل النجم العالمى «توم كروز»، التفصيلة التى لفتت نظر عشاق السينما كانت عبارة عن وميض علم الولايات المتحدة الذى ظهر به 43 نجمة فى الفيلم، لكن العمل يجرى فى عام 1876 و43 نجمة على العلم ظهر لأول مرة فى عام 1891، عندما انضمت ولايات ساوث وداكوتا الشمالية ومونتانا وواشنطن وإيداهو إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

Troy 2004

Troy

هذا الفيلم ملىء بالأخطاء، من العملات المعدنية التى وضعت على عيون الجثة، حيث إن العملات فى تلك الأوقات لم تكن موجودة، إلى التاجات والأشياء المعدنية التى كانت توضع فوق رءوس باريس وهيلينا.

Pirates of the Caribbean  2003 - 2017

Pirates of the Caribbean
 

تعود أحداث أفلام قراصنة الكاريبى خلال 1740م، في تلك الأوقات كان الناس يعانون من مشكلة مع الفواكه عن طريق نقص كبير فى أنواعها، ولكن يمكننا أن نرى تفاح فى الفيلم والذى تعرف العالم إليه فى عام 1868م، ونفس الوضع كان بالنسبة لفاكهة الموز والتى ظهرت لأول مرة فى عام 1836م.

Titanic 1997

Titanic

عندما حاول جاك منع روسا من الانتحار فى بداية الفيلم، أخبرها قصة أنه فى مسقط رأسه ويسكونسن كان يصطاد على بحيرة ويسوتا، ولكن فى الواقع، لم تظهر هذه البحيرة الاصطناعية حتى عام 1917، أى بعد 6 سنوات من تحطم السفينة تايتانيك.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر