3 فراعنة ينتظرون الظهور بالدورى الأوروبى اليوم

محمد الننى واحمد حسن كوكا وعمرو ورده محمد الننى واحمد حسن كوكا وعمرو ورده
 
مروان عصام

تنطلق اليوم، الخميس، منافسات دور المجموعات بمسابقة الدورى الأوروبى "اليوروباليج"، وسط اهتمام الجماهير المصرية، كونها تشهد مشاركة 3 لاعبين، وهم محمد الننى مع نادى أرسنال الإنجليزى، وعمرو وردة مع نادى باوك اليونانى، وأحمد حسين كوكا مع نادى أولمبياكوس اليونانى.

ويعد أتلتيكو مدريد الإسبانى هو بطل النسخة الأخيرة من مسابقة الدورى الأوروبى، فيما تقام المباراة النهائية للنسخة الحالية للبطولة فى مدينة "باكو" العاصمة الأذربيجانية يوم 29 مايو المقبل، التقرير التالى يسلط الضوء على مواجهات الفراعنة فى افتتاح دور المجموعات بمسابقة الدورى الأوروبى هذا الموسم.

عمرو وردة فى مهمة صعبة أمام تشيلسى

البداية مع اللاعب المصرى عمرو وردة، الذى يخوض اختباراً صعباً مع باوك اليونانى الذى يستضيف تشيلسى الإنجليزى فى السابعة مساء اليوم على ملعب "تومبا ستاديوم"، ضمن منافسات الجولة الأولى بالمجموعة الـ12 فى مسابقة "اليوروباليج".

وأوقعت قرعة دور المجموعات بمسابقة الدورى الأوروبى نادى تشيلسى فى المجموعة الـ12 بجانب أندية باوك اليوناني وباتى بوريسوف البيلاروسى وفيديوتون المجرى.

ويسعى عمرو وردة لقيادة باوك لتحقيق المفاجأة وحصد النقاط الثلاث أمام تشيلسى، الذى يتقاسم صدارة الدورى الإنجليزى مع نادى ليفربول برصيد 15 نقاط، حصدها من خمسة انتصارات متتالية.

عمرو وردة لاعب باوك
عمرو وردة لاعب باوك

وتبدو مهمة باوك اليونانى فى تحقيق الفوز على تشيلسي فى مباراة اليوم صعبة للغاية على الرغم أن اللقاء يقام على ملعبه ووسط جماهيره، في ظل تفوق "البلوز" من ناحية الخبرة وقدرات لاعبيه التهديفية والفنية على باوك.

في حين يسعى تشيلسى بقيادة المدرب الإيطالى ماوريسيو سارى لمواصلة تحقيق الانتصارات فى ضربة البداية نحو تحقيق حلم الحصول على لقب "اليوروباليج"، وتحوم الشكوك حول مشاركة الكرواتى ماتيو كوفاسيتش فى مباراة اليوم بسبب الإصابة التى تعرض لها فى عضلات الفخذ خلال مشاركته بمباراة كارديف سيتى السبت الماضى ضمن منافسات الجولة الخامسة من عمر مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج"، والتى انتهت بفوز تشيلسى بنتيجة 4 – 1.

محمد الننى يحلم بالظهور الأول مع أرسنال

على صعيد متصل، يحلم اللاعب المصرى محمد الننى بالعودة للتشكيلة الأساسية لنادى أرسنال الإنجليزى، عندما يلتقى فى التاسعة مساء اليوم مع فورسكلا بولتافا الأوكرانى بملعب "الإمارات" معقل أرسنال، ضمن منافسات الجولة الأولى بالمجموعة الخامسة التى تضم أيضاً سبورتنج لشبونة البرتغالى وكارباكا أجدام الأذربيجانى.

ولم يحصل محمد الننى على فرصة المشاركة فى مباريات أرسنال، على الرغم من مرور خمس مراحل على انطلاق الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج"، حيث اكتفى اللاعب المصرى بالجلوس على مقاعد البدلاء.

محمد الننى
محمد الننى

ويأمل محمد الننى فى المشاركة بمباراة اليوم، وسط توقعات أن يجرى أوناى إيمرى، المدير الفنى لنادى أرسنال، بإجراء تغييرات واسعة على التشكيلة الأساسية للفريق اللندنى أمام فورسكلا بولتافا، تطبيقاً لسياسة المداورة ومنح الفرصة أمام جميع اللاعبين للمشاركة فى المباريات.

وتبدو مهمة أرسنال فى الخروج من مباراة اليوم بالنقاط الثلاث "سهلة"، فى ظل تواضع إمكانيات المنافس الذى يحتل حالياً المركز الخامس فى جدول ترتيب الدورى الأوكرانى برصيد 12 نقطة حصدها من 8 مباريات.

كوكا يترقب الظهور الأوروبى الأول مع أولمبياكوس

فى ذات الصدد، يسعى أولمبياكوس اليونانى، المحترف ضمن صفوفه المهاجم المصرى أحمد حسن كوكا، لتحقيق الفوز عندما يلتقى فى التاسعة مساء اليوم مع ريال بيتيس الإسبانى على ملعب "كارايساكى" معقل أولمبياكوس، ضمن منافسات الجولة الأولى لدور المجموعات بمسابقة الدورى الأوروبى.

وأوقعت قرعة دور المجموعات فريق أولمبياكوس اليونانى فى المجموعة السادسة، بجانب أندية ريال بيتيس الإسبانى وميلان الإيطالى وديديلانجى بطل لوكسمبورج.

أحمد حسن كوكا
أحمد حسن كوكا

ومن المنتظر أن تشهد مباراة اليوم الظهور الأول لـ"كوكا" على الصعيد الأوروبى مع أولمبياكوس الذى انضم لصفوفه خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية قادماً من سبورتنج براجا البرتغالى، بعدما سبق وشارك على صعيد الدورى اليونانى.

ويعد نادى أولمبياكوس اليونانى المحطة الثالثة فى مسيرة "كوكا" الاحترافية فى أوروبا، بعدما سبق ولعب فى ناديى ريو آفى وسبورتنج براجا البرتغاليين.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر