زيت الورد.. تعشقه وتفضله الأميرات والنجمات لجمال الوجه ونضارة البشرة

بشرة بشرة
 
عفاف السيد
عندما يتم الضغط على شجيرة الورد الحمراء ويستخرج منها الزيت، هذا هو زيت الجمال بعينه الملىء بالفيتامينات المغذية للجلد والأحماض الدهنية صاحبة الخصائص المضادة للفيروسات والبكتيريا والفطريات.
زيت ثمار الورد هو المفضل للنجوم والمشاهير، وتفضل استخدامه الأميرة "كيت ميدلتون" وكثير من النجمات والمشاهير فى روتين العناية اليومى ببشرتهن.
 
خبراء التجميل يؤكدون فوائد الفوائد العظيمة للزيت عندما يتعلق الأمر بمكافحة تقدم فى العمر!
جمع "برايت سايد" فوائد لزيت الورد التى ستعطيك الإلهام لتجربة أهم الزيوت فائدة للبشرة وجعلها خالية من العيوب. 
 
مضاد للشيخوخة
يحتوى الزيت على مواد تساعد على تحفيز إنتاج الكولاجين، وهو بروتين طبيعى يدعم مرونة البشرة ومرونتها. وهذا الزيت يبطئ من ظهور علامات تقدم العمر نظرا لاحتوائه على فيتامين (ج)، الذى يساعد على زيادة تدفق الدم ويحسن تغذية خلايا الجلد.
 
المكونات 
مزج واحد ملعقة كبيرة من القشدة الحامضة مع ملعقة صغيرة من ثمر الورد وقطرتين من زيت البرتقال العطرى.
ضعى الخليط على بشرتك لمدة 20-30 دقيقة ويشطف بالماء الدافئ 
 
التخلص من الندبات
بسبب الفيتامينات A وB وC، فى زيت الورد فله تأثير مضاد للالتهابات والميكروبات. لذلك، يمكن استخدام هذا الزيت للحد من الجروح، والحروق، وحب الشباب. لتحسين كفاءة هذا الزيت، قم بتطبيقه على المنطقة المتضررة بأصابع نظيفة.
 
صب ربع ملعقة صغيرة من زيت ثمرة الورد على راحة يدك. يمكنك تدفئة الزيت قليلًا إذا كنت ترغب فى ذلك قم بتدليك البشرة بلطف حتى يمتص الزيت تمامًا، يمكن أن يتم الإجراء فى الصباح والمساء قبل النوم.
 
مرطب ومطهر 
يزيل زيت ثمر الورد جفاف البشرة. بما أنه يحتوى على أحماض دهنية تحمى البشرة من التأثيرات السلبية الخارجية ويحتفظ بالرطوبة داخل خلايا الجلد. ونظرًا لوجود فيتامينات المجموعة ب، فإن هذا الزيت يرطب البشرة أيضًا. من أجل ترطيب البشرة الجافة والناضجة وإضافة المغذيات، يمكنك تطبيق زيت الورد على شكله النقى كل يوم، أو مع كريم مرطب.
 
قناع مرطب 
يخلط صفار البيض فى وعاء. مع ملعقة صغيرة من زيت ثمر الورد
ضع القناع على وجهك لمدة 20 دقيقة، إزالة القناع بالماء الدافئ.
 
يمنع الترهلات بالجلد 
إذا كنت ترغب فى استعادة المرونة أو منع ترهل الجلد، يمكنك استخدام زيت الورد يوميا قبل النوم. فهو يحتوى على الحديد والبوتاسيوم والمنجنيز والفوسفور والسترونتيوم والمغنيسيوم والنحاس التى تشارك جميعها فى التمثيل الغذائى الخلوى وتنتج الهرمونات والإنزيمات، كل هذه العناصر الدقيقة ضرورية لعدم ترهل الجلد.
 
قناع لعدم ترهل الجلد 
اخلطى ملعقة كبيرة من هريس الموز، ملعقة صغيرة من العسل، ونصف ملعقة صغيرة من زيت ثمر الورد، ضعى الخليط على وجهك لمدة 30 دقيقة ؛
وإزالته بالماء الدافئ يمكنك بعد ذلك تطبيق كريم يومك المفضل.
 
 
 
 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر