«النوم دوريين وفوتوسيشن للمتوفى».. أغرب عادات الأسلاف والأجداد فى قديم الأزل

سيلفى الموت سيلفى الموت
 
إسراء سرحان

 إذا كنت تعتقد أن الناس كانوا أقل غرابة فى الماضى مما هم عليه اليوم، فقد تكون مخطئا بشكل كبير، ففكر فى أزيائهم وتقاليدهم، وإذا لم تكن تعلم عن عاداتهم وتقاليدهم الكثير، فتعرف معنا على الأغرب منها، ربما سوف تغير رأيك واعتقادك عن ما كانوا عليه منذ قديم الأزل.

النوم الأول والثانى

sleep

مارس الأوروبيون الذين عاشوا فى العصور الوسطى ما نسميه الآن بنمو ثنائى الطور، بدأ النوم الأول عند غروب الشمس واستمر حتى منتصف الليل تقريبًا، ثم يستيقظ الناس ويبقون مستيقظين لمدة 2-3 ساعات، استخدم البعض ذلك الوقت للصلاة أو القراءة، وقضى البعض الاخر الوقت مع أسرهم أو جيرانهم، ثم جاء وقت النوم الثانى الذى يستمر حتى شروق الشمس.

سوء النظافة

ezabilla

 

فى بعض البلدان فى العصور الوسطى، اعتقد الناس أن الماء فقط جلب المرض للإنسان، وكانت هذه المعتقدات مشتركة حتى مع الملوك، كانت إيزابيلا الأولى من قشتالة فخورة بحقيقة أنها لم تغسل إلا مرتين فى حياتها: عند الولادة وقبل زفافها، وذلك طبقًا لإحدى الشهادات.

صورة بعد الوفاة

die

 

في القرن التاسع عشر، كانت طريقة للحفاظ على ذكرى أحبائهم المتوفين وكقاعدة عامة، كانت الجثث تظهر فى الصورة: كانت تجلس فى وضعيات طبيعية، وكانت العيون تفتح كما لو أنها مستيقظة.

الهيروين كعلاج للسعال

heroin

ومما يثير الدهشة أنه قبل 100 عام، كان الهيروين يعتبر بديلاً غير ضار للمورفين، وكان يباع فى الصيدليات كدواء للسعال، وقد أوصى للأطفال. اكتشف لاحقا أن الهيروين يتحول إلى مورفين فى الكبد، وفى عام 1924 كان محظورا استخدامه فى ألمانيا، ومع ذلك تم حظره فقط فى عام 1971.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر