قدمى لطفلك الدعم مع بداية الدراسة.. انسى المنبه وأرسلى لزملائه قطعا من الحلوى

أم وأبنتها أم وأبنتها
 
عفاف السيد
يستعد ملايين من الطلاب لبداية عام دراسى جديد، ومعظم المراحل الدراسية تبدأ عامها بشغف لمقابلة الأصدقاء بشكل يومى وقضاء أوقات سعيدة حتى منتصف النهار، الأمر يختلف لدى الصغار الذهاب إلى المدرسة يمثل عبئا بالنسبة لهم، عندما يدركون أنهم سيتركون المنزل والأم ويذهبون إلى عالم غريب لم يتعودوا عليه، قدم موقع "سيكولوجى" مجموعة من النصائح للتعامل الجيد مع الصغار مع بداية الدراسة.
 
1) النشاط الزائد 
جميع الأطفال الصغار لديهم فرط حركة ونشاط زائد طبيعى - إذا زاد عن الحد لابد من عرضه على متخصص – هؤلاء لابد من تدريبهم منزليا على الهدوء، ويستطيع البقاء فى مكانه فى الفصل الدراسى وذلك بجلوسه على كرة رياضية كبيرة أو بمضغه علكه.
 
2) انسى المنبه 
صوت المنبه أو رنات الهاتف اليومية للاستيقاظ تصيب الأطفال بالقلق وتثقل عليهم وهى إنذار ببداية العبء وترك المنزل، حاولى ايقاظه بطرق ناعمة ومختلفة حتى يواجه يومه بدون قلق. 
 
3) أرسلى إلى زملائه حلوى 
حتى يتكيف الصغير مع المدرسة ارسلى إلى زملاءه فى الفصل الدراسى قطع بسيطة من الحلوى، واجعلى طفلك ينقل لهم تحياتك، هذه الأفعال من شأنها أن تعود الطفل على المدرسة والتجانس سمع زملاء الفصل.
 
4) مكافآت 
عندما يأتى الطفل من المدرسة محملا بمشاكل اليوم احرصى على أخذه حماما دافئا وشاركيه حكايات اليوم، مع وعد بتكملة الحكايا غدا مع الهدية التى سيتلقاها منك بمناسبة مرور أسبوع على بدء الدراسة.
 
5) خليكى بجانبه 
يحتاج الطفل فى هذه الفترة لمن يجلس بجانبه لترتيب أوراقه وألوان ومواده الدراسية وترتيب حقيبة المدرسة، اجعلى هذه الفترة شيقة ولطيفة ولا تجبريه على فعل شىء هو غير راض عنه. 
 
6) لكل مقام مقال 
عقل الصغير لا يمكنه فعل عدة أشياء فى نفس الوقت، فلا يمكن أن يؤدى واجباته المدرسية أمام التليفزيون أو وهو ممسك بهاتفه الإنجاز مستحيل فى هذا الأثناء فمن الأسهل أن يقوم بكل مهمة منفردا. 
 
 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر