ابدأ يومك بسعادة ونشاط.. نصائح للاستيقاظ المبكر

يوجا يوجا
 
عفاف السيد
هل تجد صعوبة فى الاستيقاظ فى الصباح الباكر؟، إذا كنت من هؤلاء فلا داعى للقلق، هناك بعض الطرق البسيطة للتعامل مع هذه مشكلتك، فالحياة تحتاج إلى الترتيب وفن إدارة الوقت بعد أن أصبح اليوم مشحونا بضغوطات العمل والذى يؤثر حتما على القدرة والطاقة التى تستهلك وتجعلنا نستيقظ فى صباح اليوم التالى فى وقت متأخر.
 
عرض موقع "بولد سكاى" نصائح تجعلك تستيقظ مبكرا بدون قلق أو توتر وتجعل يومك سعيدا من بدايته وهى:
 
1. تناول عشاء خفيف 
تناول وجبة ثقيلة قبل النوم من الأشياء التى تشعرك بالخمول عند الاستيقاظ علاوة على أن الإفراط فى تناول الطعام هذه الوجبة الليلية يؤدى إلى عسر الهضم، وحتى لا يحدث هذا تناول وجبة خفيفة فى المساء تمنحك النوم الهادئ والمريح. وستتمكن من الاستيقاظ مبكرا بمعدة خفيفة.
 
2- اغلق الهاتف واستمع للموسيقى
الهواتف تسرق الوقت منا طوال الوقت وتضيف عبئا غير محسوس يتراكم حتى يصبح كارثة محققة، وحتى تستمتع بنوم جيد واستيقاظ مبكر اغلق هاتفك وتخلص من عادة تصفح مواقع التواصل الاجتماعى قبل النوم، وإذا رغبت فى شىء يمكنك استماع مقطوعة موسيقية هادئة قبل أن نذهب إلى النوم.
 
3- ابق على المنبه بعيدا 
حاول أن تكون أدوات توقيت الاستيقاظ بعيدا عن مكان النوم هذه الحيلة البسيطة ستضمن عدم إيقاف المنبه والعودة إلى النوم. ارتكب معظمنا خطأ وضع الهاتف على وضع الغفوة، والعودة إلى النوم وعدم الاستيقاظ فى الوقت الذى كنا نخطط له، هذه النصيحة ستجعلك تخرج من سريرك لتبديل المنبه الذى سيساعد فى كسر نومك.
 
4. شرب كوب من الماء 
قبل الذهاب إلى السرير يمكنك تناول كوب من الماء لأنه سيساعد فى الأداء السليم للمثانة، وسوف تستيقظ مع الرغبة فى التبول.. يجب على الأشخاص الذين يعانون من مشاكل متعلقة بالبول ومرضى السكرى تجنب القيام بذلك.
 
5. اخرج من السرير 
عندما يحين وقت الاستيقاظ انهض إلى الحمام وخذ دش بارد. وابدأ فى روتين النظافة اليومى، القيام بذلك سيجعلك تشعر بالانتعاش وبدأ اليوم بنشاط وحيوية. 
 
6- اليوجا 5 دقائق 
يمكنك أن تبدأ يومك بالتأمل والقيام بممارسة اليوجا لمدة 5 دقائق، هذا سيجعلك تشعر بأنك سعيد وهادئ وتستفيد من صحتك العامة.
 
 اتباع هذه النصائح البسيطة للاستيقاظ فى الوقت المناسب. لا تهدف إلى الاستيقاظ مبكرًا فى يوم واحد لكنها ستكون دستور حياة يومى هذه النصائح ستجعل عمل دورة جسمك أفضل. عندما تبدأ فى الاستيقاظ مبكرًا. 
 
 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر