بلاش سكريات ودهون علشان تحصل على نوم هادئ ومريح

نوم نوم
 
عفاف السيد
خبراء التغذية يحذرون من تناول الوجبات والأطعمة الدسمة قبل التوجه مباشرة إلى النوم، ومع الحياة الحديثة والسهر والتعود على تناول الوجبة الرئيسية فى أوقات متأخرة من الليل زادت الأوزان، ومعها زادت الشكوى من اضطرابات النوم، التى أصبحت فرعا طبيا خاصا، ويتم دراسة مشاكل النوم عن طريق مراكز متخصصة، وللتخفيف من هذه الاضطرابات، يمكن البعد عن الأطعمة والمشروبات التى تساعد على ذلك والحصول على نوم هادئ ومريح وهى: 
 
- الدهون من المكونات التى يصعب هضمها، وتحتاج لوقت طويل فى التخلص منها مما يتسبب فى تعب المعدة وتجعل الشخص مستيقظا لفترة طويلة.
 
السكريات والنشويات تتسبب عند تناولها قبل النوم فى ارتفاع مستوى السكر فى الدم وفى هذه الحالة يبقى الشخص يقظا ويطير النوم من عينيه.
 
التوابل الحارة والأطعمة الحريفة إذا ما تم تناولها قبل النوم ستؤدى إلى تعب المعدة والقولون ويمكن أن يصل التعب إلى ارتجاع المرئ، وكل هذه الأعراض تزيد من التوتر والإجهاد وتسرق النوم من العين 
 
اللحوم الحمراء إذا ما تناولها فى المساء فإنها تظل موجودة فى المعدة لفترة طويلة لصعوبة هضمها، والأفضل إذا اضطررتك الظروف لتناول وجبة ليلية فتكون من اللحم الأبيض الأسماك أو الدجاج.
 
المشروبات التى تحتوى على كافيين مثل الشاى والقهوة والمشروبات الغازية بنية اللون، ممنوع تناولها قبل النوم حتى لا تؤثر على كفاءته وتنعم بنوم هادئ ومريح.
 
 
هناك بعض الأطعمة التى يجب عدم تناولها ليلا لأنها تسرق النوم من عين من تناولها وتزيد من اضطرابات نومه مثل اللحوم الحمراء والدهون والكافيين والسكريات والنشويات 
 
 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر