س و ج.. ما تريد معرفته عن آخر تطورات السوبر المصرى السعودى؟

 الاهلى الاهلى
 
فتحى الشافعى

فرضت بطولة السوبر المصرى السعودى نفسها على سطح الأحداث الكروية المصرية خلال الساعات الماضية، بعدما أصدر النادى الأهلى بيانًا أعلن فيه موافقته على خوض مباراة السوبر المصرى السعودى، بين بطلى الدورى فى البلدين، أمام الهلال السعودى، لكنه اشترط مراعاة ارتباطاته المحلية والأفريقية.

وتلقى "عين" التساؤلات التى فرضت نفسها على سطح الأحداث الكروية بشأن أزمة بطولة السوبر والمصرى السعودى وإلى التفاصيل:

س: ما آخر تطورات بطولة السوبر المصرى السعودى؟

ج: الساعات الماضية شهدت تطورات واضحة بعدما أعلن الأهلى ترحيبه المشاركة فى هذا الحدث المهم، لكنه طلب مراعاة ارتباطاته المحلية والأفريقية والعربية.

س: كيف طلب الأهلى مراعاة هذه الارتباطات؟

ج: الأهلى أعلن موقفه من السوبر المصرى السعودى من خلال بيان رسمى، جاء نصّه كالتالي:

"وجاء البيان كالتالى:

كل ما نشر أو أشيع فى السابق عن اعتذار النادى الأهلى عن المشاركة فى كأس السوبر المصرى السعودى غير صحيح.. تحفّظ النادى الأهلى كان على توقيت المباراة (٨ من نوفمبر ٢٠١٨) والتى ستتعارض مع التزاماته الإفريقية فى حالة وصوله لنهائى البطولة- بإذن الله- وهو ما أرسله النادى الأهلى لاتحاد كرة القدم فى خطاب رسمى فى الأسبوع الأول من أغسطس؛ أما إقامة المباراة فى المملكة العربية السعودية، التى نُكنّ لمقدساتها ولجماهيرها كل الحب والتقدير، فلم تكن أبدًا هى محل الخلاف.

أما عن المباراة القادمة بين النادى الأهلى ونادى الهلال فى الرياض، على كأس الرئيس عبد الفتاح السيسى، والتى تحدد لها يوم السادس من أكتوبر.. فقد تواصل المهندس هانى أبو ريدة، رئيس الاتحاد المصرى لكرة القدم، مع الكابتن محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادى الأهلى، مبديًا رغبة الاتحادين (المصرى والسعودي) فى إقامتها احتفالا بذكرى حرب أكتوبر المجيدة، وتوطيدًا للعلاقات المتميزة بين الشعبين الكبيرين.

وبعد دراسة الاقتراح مع أعضاء مجلس إدارة النادى والجهاز الفنى للفريق الأول لكرة القدم، أبدى الكابتن الخطيب استعداد النادى الأهلى وترحيبه بإقامة المباراة- فى حالة الاستجابة لطلب النادى الأهلى بتأجيل مواعيد ارتباطات فريق الكرة فى البطولة العربية، وبطولة الدورى العام، وتعديل مواعيد مباراتى الذهاب والعودة فى نصف نهائى بطولة إفريقيا لأبطال الدوري؛ فى حالة بلوغ النادى الأهلى لهذا الدور، بإذن الله.

ونحن فى انتظار رد الاتحاد المصرى لكرة القدم، بعد التنسيق مع الاتحاد العربى والاتحاد الإفريقى لكرة القدم، والاتفاق مع الاتحاد السعودى على تفاصيل وترتيبات إقامة المباراة.

س: وماذا كان رد الاتحاد السعودى على بيان الأهلى؟

ج: رفض مشاركة الأهلى فى هذه البطولة، وأعلن الاتحاد السعودى لكرة القدم اعتذاره نهائيًا عن إقامة مباراة الأهلى والهلال فى بطولة كأس السوبر السعودى المصرى، وأصدر بيانًا رسميًا، جاء نصّه كالتالى:

 

بيان الإتحاد السعودي
بيان الاتحاد السعودي

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر