حاجات ممكن الاستغناء عنها ولها بدائل صحية.. البلاستيك والصابون المضاد للبكتيريا

رموش رموش
 
عفاف السيد
الحملات الإعلانية هدفها الوحيد هو الطرق بيد من حديد حتى تقتنع وتشترى المنتج المعلن عنها مما كان ضارا بالصحة، ولكن هذه الحملات تشد انتباهك وحواسك وتقودك إلى مكان الشراء سريعا، وممكن أن تكون هذه المنتجات لا نحتاجها أو لها بدائل صحية.
 
 عرض موقع Bold Sky مجموعة من المكونات والأشياء التى تستخدم يوميا وبكثرة، وقد أثبت العلماء أنها يمكن أن تسبب أضرارا صحية ويمكن استبدالها بمكونات صحية أو الاستغناء عنها.
 
1- البلاستيك 
 يستخدم البلاستيك على نطاق واسع جدا فى الحياة اليومية، رغم أن المكونات الكيميائية التى تصنع منها هذه المنتجات لتشكيلها تسبب أضرارا صحية كثيرة أثبتها العلماء، وبها نسبة سمية عالية إذا ما استخدمت نفس القطعة أو كثيرا أو وضع بها مواد سائلة أو صلب ساحنة وخصوصا أكياس البلاستيك، ويجب التأكد من جودة البلاستيك إذا ما اضطررت لاستخدامه أو استخدام أكياس الورق أو المنتجات الأخرى الآمنة. 
 
2- الكروكس
خلال السنوات الأخيرة انتشرت موضة ارتداء الكروكس على نطاق واسع، إلا أن الخبراء أكدوا إمكانية إصابة الكعب والأرجل بالتمزقات وأيضا يعمل ارتداؤه بشكل مستمر على حدوث مشكلات فى أصابع القدم، ويمكن ارتداء منتجات من مواد جيدة وطبية. 
 
3- الماسكارا
 تحرص الفتيات والسيدات على وضع طبقات من الماسكارا يوميا سواء فى الصباح أو المساء، لكن ذا السائل الذى يجعل الطلة مبهرة يحتوى على مادة البارابين ومسحوق الألمنيوم والبروبيلين، هذه المواد يمكن تؤثر على العين وتصيبها بالالتهاب والحكة، ويزيد الضرر إذا ما استخدمت الماسكارا مع فتاة أخرى لأنها تتسبب فى انتشار البكتيريا والفطريات. والحل فى اختيار منتجات موثوق بها وعدم الاستخدام المشترك للماسكارا.
 
4- الصابون المضاد للبكتيريا
 الحملات الإعلانية التى تروج لهذه النوعية من الصابون تنجح فى جذب الجمهور، ولكن هذه المكون يحتوى على مادة تقتل البكتيريا النافعة على جلد الإنسان، كما تعمل أيضا على ضعف الجهاز المناعى للجلد وتقاوم امتصاص المضادات الحيوية، يجب استخدام هذه المنتجات بعيدا عن جلد الانسان واختيار منتجات تحتوى على زيوت ومواد مفيدة للجلد. 
 
 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر