«الأميرة الأفريقية» تغازل الأهلى بعد رباعية حورويا

الاهلى الاهلى
 
فتحى الشافعى

خطوة بخطوة.. يقطع فريق الأهلي طريقه الصعب نحو استعادة لقب أفريقيا الغائب عن قلعة الجزئرة منذ خمسة أعوام، وتحديداً منذ 2013، بعدما فاز المارد الأحمر على حورويا الغينى مساء أمس، السبت، فى إياب دور الثمانية لدورى أبطال أفريقيا برباعية نظيفة ليتأهل بطل مصر المتوّج باللقب الأفريقى ثمانى مرات، بعدما سبق وتعادل فى لقاء الذهاب سلبياً.

الأهلي قدم عرضاً ولا أروع أمام الفريق الغينى على ملعب السلام وفاز برباعية نظيفة وكان قادراً على الفوز بعدد أكبر من الأهداف، لكن سوء الحظ حرم المارد الأحمر من فوز قياسى، وصعد الأهلي للمرة الـ15 إلى نصف نهائى دورى أبطال أفريقيا.

اهداف الاهلى

الاهلى يصل نصف نهائى أفريقيا 15 مرة

وصل الأهلي إلى نصف نهائى دورى أبطال أفريقيا 15 مرة، وفى 11 مرة كان الأهلى طرفاً فى نهائى البطولة، وخرج الأحمر من نصف نهائى دورى أبطال أفريقيا 3 مرات، ويمتلك بطل مصر السجل الذهبى فى أكثر الفرق تأهلاً لنهائى البطولة وكذلك حصد اللقب.

ماذا قال كارتيرون بعد رباعية حورويا؟

الفرنسى باتريس كارتيرون، المدير الفني للأهلى، أبدى سعادته بالتأهل إلى المربع الذهبى، قائلا، "مواجهتا دور الثمانية كانتا صعبتان للغاية، خاصة أننا واجهنا فريقًا جيدًا يمتلك ميزة مهمة وهى إجادة الضربات الثابتة، التى كنا نعانى منها فى وقت سابق قبل النجاح فى التعامل معها".

وأوضح المدرب الفرنسى أن وليد سليمان قدّم أداءً طيبًا فى اللقاء، وتم تغييره فى لقاء بطل غينيا للإجهاد، مشيرا إلى أن خروج مازيمبى من البطولة الأفريقية أمام فريق أول أغسطس الأنجولى دفع الأهلي للمزيد من احترام المنافس، مؤكدًا أن الأهلي بخبرته تعود دائمًا على احترام جميع المنافسين، وأنه سعيد بالشق الهجومى وترجمة الفرص إلى أهداف.

 

الأهلي يشكر الداخلية

على الصعيد ذاته، وجه النادى الأهلى الشكر للواء محمود توفيق، وزير الداخلية، والقيادات الأمنية وعلى رأسها كل من اللواء جمال عبد البارى مساعد أول وزير الداخلية للأمن، واللواء محمد منصور مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن القاهرة، واللواء عماد صيام مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن الوطنى، واللواء علاء الدين سليم مساعد وزير الداخلية للأمن العام، وكافة رجال الداخلية على الجهود الكبيرة التى بذلوها لتأمين وسلامة الجماهير فى مباراه الأهلي وحورويا الغينى فى إياب دور الثمانية من بطولة أفريقيا، الأمر الذى كان له الأثر الأكبر فى تأهل الفريق لنصف نهائى البطولة.

 

ارتياح فى الأهلى بعد التشجيع المثالى

من جهته أشاد العميد محمد مرجان، المدير التنفيذى للنادى الأهلى، بالتعاون الكبير من كافة القيادات الأمنية، وحرصهم على إقامة وتأمين المباريات المحلية والأفريقية من خلال خطة متكاملة الأركان، مؤكداً أن هذا الأمر ليس غريباً على قيادات الداخلية الذين يضربون أروع الأمثلة فى الحفاظ على الوطن.

كما أشاد محمد مرجان بالدور الكبير لجماهير الأهلي التى احتشدت فى استاد السلام لمؤازرة الفريق فى مباراته المهمة أمام حورويا، وهو الأمر الذى كان له الدور الإيجابى على لاعبى الفريق فى التأهل لنصف نهائى بطولة أفريقيا، مشددا على أن أكثر ما يميز جماهير الأهلى هو الالتزام والانضباط الذى تعوّده الجميع من هذه الجماهير العظيمة، التى تحلت بالروح الرياضية، ودعّمت فريقها حتى تحقق هدفه من المباراة.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر