شجع أبنائك على ترك الهواتف لساعتين يوميا والذهاب لصالة الألعاب الرياضة

أم و أبنها أم و أبنها
 

أصبحت الهواتف الذكية هى الشغل الشاغل لجميع الأطفال والشباب فى جميع أنحاء العام وخصوصا البلاد العربية، وبدأت أصوات تخرج وعلماء يؤكدون على الأضرار الصحى والاجتماعية لها، ونادوا بترك هذه الهواتف لفترة محددة يوميا واستغلال هذا الوقت فى ممارسة الرياضة أو الذهاب لإحدى صالات الألعاب لممارسة التمرينات الرياضية العضلية وتمارين الضغط فى محاولة للتغلب على السمنة الذى يعانى منها هؤلاء فى هذه السن المبكرة.

وفى نفس الوقت أظهرت دراسة حديثة من جامعتى أدنبره ودندى أن تمرينات القوة تلعب دورا أساسيا فى مساعدة النشء على فقدان الوزن، كما وجد أن المشاركة فى التمارين التى تتسبب فى تقلص العضلات وتقويتها تقلل من نسبة الدهون الكلية فى الأطفال.

وراجع الباحثون، وفقا لصحيفة "سكوتسمان" الاسكتلندية، نتائج عدد من الدراسات التى استكشفت آثار تمرينات القوة على وزن الجسم للأطفال من سن 9 إلى 16 سنة، ووجد الباحثون أن هذا النوع من تمرينات المقاومة قلل من الدهون فى الجسم وإن لم يكن له تأثير شامل على المقاييس الأخرى بما فى ذلك كتلة العضلات ومؤشر كتلة الجسم ومحيط الخصر.

وأفادت النتائج بأن زيادة كتلة العضلات المكتسبة من تمرينات القوة، وهى استعمال مقاومة أو ثقل لتحفيز تقلص العضلات مما يزيد من قوتها وحجمها، يمكن أن يساعد فى تعزيز مستويات التمثيل الغذائى "الأيض" والطاقة للشباب.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر