عدم الاعتناء بنظافة العدسات اللاصقة يؤذى البصر

عدسات لاصقة عدسات لاصقة
 
قال الدكتور جول وينوكور، الطبيب فى مستشفى "لينوكس هيل" فى مدينة نيويورك، إن عدم العناية الفائقة للعدسات اللاصقة وإهمال تطهيرها والالتزام بقواعد ارتدائها هو السبب المباشر وراء انتشار العديد من العدوى المؤدية فى كثير من الأحيان إلى فقدان البصر.
 
ولهذا حذر باحثون بريطانيون مستخدمى العدسات اللاصقة فى كل مكان من إمكانية إصابة العين بعدوى بكتيرية نادرة.
 
فقد تضاعفت حالات الإصابة بالتهاب القرنية فى جنوب شرق بريطانيا، بمعدل ثلاث مرات منذ عام 2011، وفقا للدراسة، وعادة ما يرتبط المرض بسوء النظافة الشخصية للعدسات اللاصقة.
 
وقال فريق البحثى فى جامعة "لندن"، إنه بالنسبة لواحد من بين كل أربعة أشخاص، فإن هذا المرض يؤدى إلى فقدان معظم البصر أو العمى، ويواجهون علاجًا مطولًا، وعلى الرغم من ندرة تفشى حالات الإصابة فى الولايات المتحدة، إلا أن الأطباء حذروا من إمكانية تهديده للعديد من الأمريكيين.
 
وقد عكف الباحثون فى "معهد طب وجراحة العيون "التابع لجامعة "لندن"، على جمع بيانات عن المرضى فى مستشفى "مورفيلدز" للعيون فى لندن، خلال الفترة من عام 1985 - 2016.
 
ووجد الباحثون زيادة فى حالات الإصابة بالمرض من 8 إلى 10% فى الفترة من عام 2000 - 2003، من 36 إلى 65 حالة فى العام فى الآونة الأخيرة، وبشكل عام، كان 25٪ من المصابين بحاجة إلى زرع القرنية لعلاج المرض أو استعادة الرؤية.

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر