«من الفوتوشوب ما قتل».. أخطاء قاتلة فى بوسترات الأفلام العالمية

بوستر فيلم بوستر فيلم
 
إسراء سرحان

عالم الأفلام السينمائية أو الأعمال الفنية بشكل عام تكامليًا، فلا نجاح لحبكة سيناريو فيلم ما دون اختيار صحيح للشخصيات المجسدة لأدواره، ولا نجاع لإعلان عمل ما دون جرافيك أو تصوير بشكل مظبوط، ولا انبهار فى بوستر فيلم دون لمسات من الفوتوشوب، تعبر عن ما يحويه الفيلم، لذلك جميعها تصبح عناصر تكاملية نجاحها من نجاح الفيلم، أو حتى بشكل ما تجذب أكبر عدد من الجماهير إليه.

أحد أبرز الأخطاء التى أودت بكثير من الأعمال كان لها نصيب لأسد فى «الفوتوشوب» الخاص بالأفلام العالمية، حيث هناك أكثر من فيلم ساهم البوستر الدعائى له بصرف نظر الناس عن الفيلم بشكل كبير، تعرف على بعض منها معنا.

 

Watchmen

Watchmen

يعد البوستر الدعائى لهذا الفيلم غريبا نوعًا ما، حيث يظهر على الصورة شخص يحمل بيده مثل ولاعة كبيرة أو جهاز يصعد منه اللهب وبكثرة، غير المنطقى تمامًا فى تلك الصورة، هى كون خروج تلك الكمية من النار، حتى دون أن يضغط بدل الفيلم على زر الإشعال، أو على اليد التى تساعد على انطلاق النار بهذه الكمية الهائلة.

 

Going the Distance

Going the Distance

تعانق «درو باريمور» شريكها فى الفيلم بطريقة رائعة، كن إذا أمعنا النظر بعض الشىء إلى الصورة الدعائية لذلك الفيلم، نجد أنفسنا أمام احتمالين أحدهما أن يد الفنانة كثيرة إلى هذا الحد، أو أن مصمم الفوتوشوب نسى تمامًا تفتيح ما تبقى من ذراعها، بجانب ذلك حركة ذراعها لا تتناسب مع وضع يدها على كتفه لأنها تمر خلف ظهره وليس فوق الكتف.

 

300

 

300

هذا الفيلم حاز على شهرة واسعة بسبب بطل هذا العمل السينمائى وهو «جيرارد بتلر»، لكن بجانب ذلك لم يكن كافيا بالنسبة لمصمم الفوتوشوب الخاص بهذا العمل، حتى يعمل بجد واجتهاد على البوستر الدعائى لهذا العمل، حيث كان الملك ليونيداس يقاتل خلال الفيلم باستخدام الرمح، ولكن وقع نوع من سوء الفهم ووضع سيفا فى يده بدلاً من ذلك.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر