خريطة التوك شو.. تغطية خاصة لزيارة السيسى لنيويورك

الرئيس عبد الفتاح السيسى الرئيس عبد الفتاح السيسى
 
كتب إبراهيم حسان
وزيرة الصحة مع عمرو عبد الحميد بـ"رأى عام".. ووزير التموين يكشف لـ"مساء "dmc خطة إضافة المواليد.. وقانون الأزهر للأحوال الشخصية محور "هنا العاصمة" على CBC
 
 
 

تتناول برامج التوك شو مساء اليوم الاثنين، العديد من الملفات التى تشغل الرأى العام، ويناقش كل برامج منفردا مع ضيوفه إحدى قضايا المجتمع، لتقديم وجبة إعلامية دسمة للجمهور.             

 
"عين" يقدم لقرائه التقرير التالى، لمعرفة خريطة ضيوف برامج التوك شو فى مختلف القنوات الفضائية اليوم الاثنين كالتالى:
 

90 دقيقة مع محمد الباز

يقدم الإعلامى محمد الباز، مقدم برنامج 90 دقيقة بقناة المحور الفضائية، اليوم الاثنين، حلقة خاصة عن فعاليات ولقاءات الرئيس عبد الفتاح السيسى، فى نيويورك والجمعية العامة للأمم المتحدة.
 
وفى الفقرات الرئيسية يستضيف الإعلامى محمد الباز عددا من الوجوه الجديدة من المجتمع والشارع فى مهن مختلفة ليرصدوا تفاصيل حياتهم المهنية، وذلك فى أول حلقات 90 دقيقة عن أصحاب المهن والحرف المختلفة فى مصر لإبراز الجوانب العملية فى حياة المصريين.
 
ففى الفقرة الأولى يروى المحامى أحمد فاروق البهنساوى رحلته مع المحاماة وتفاصيل أشهر وأغرب القضايا التى ترافع عنها فى المحاكم، وكيف يختلف العمل فى مسقط رأسه بالدقهلية فى المحاماة عن العمل فى مقر مكتبه بالقاهرة.
 
أما فى الفقرة الثانية، يستضيف الإعلامى محمد الباز،رفعت محمد أحمد جاد الله أقدم ماسح أحذية فى البرلمان، ليحكى تجربته المهنية مع رؤساء وأعضاء مجلس النواب.
 
ويجيب أقدم ماسح أحذية فى البرلمان عن كيف بدأ وكم أول أجر تقاضاه ومن أشهر من تعاملوا معه ومن ساعده للعمل فى البرلمان كماسح أحذية وما الفرق بين نواب هذه الفترة والنواب السابقين، كما يحكى أغرب المواقف والقصص مع النواب.
 

"الحياة أحلى" مع جيهان منصور

تستضيف الإعلامية جيهان منصور، خلال برنامجها "الحياة أحلى"، المذاع عبر فضائية "الحياة"، الدكتورة أميرة البير صبحى نظير استشارى أسرى، للحديث حول استعدادات الأمهات للعام الدراسى الجديد.
 
وتناقش الإعلامية جيهان منصور خلال الفقرة الثانية استراتيجية التنمية المستدامة رؤية مصر 2030، مع هويدا بركات نائب وزيرة التخطيط ورئيس وحدة التنمية المستدامة.
 
يذكر أن برنامج "الحياة أحلى"، يذاع فى الرابعة عصرًا عبر فضائية "الحياة".

مساء dmc مع إيمان الحصرى

يستضيف برنامج "مساء dmc"، الذى تقدمه الإعلامية إيمان الحصرى، والدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، على شاشة dmc.
 
ومن المقرر أن يتحدث وزير التموين، عن منظومة تنقية البطاقات التموينية، وإجراءات إضافة المواليد الجدد على البطاقات، كما سيناقش أهمية معارض أهلا مدارس فى دعم المواطن المصرى، فى ظل ارتفاع أسعار المستلزمات المدرسية.
 
وفى الفقرة الثانية من البرنامج، يحل الدكتور هانى الناظر، استشارى الأمراض الجلدية، ضيفا على الحلقة، للحديث عن الأمراض المنتشرة فى فصل الشتاء التى يمكن للمواطن الإصابة بها، وسيقدم بعض النصائح الطبية للمواطنين للحماية من الأمراض الجلدية.
 

رأى عام مع عمرو عبد الحميد

يقدم الإعلام عمرو عبد الحميد، حلقة "رأى عام" من نيويورك، فى إطار تغطية أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، بنيويورك.
 
ويستضيف الإعلامى عمرو عبد الحميد، الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، لتكشف خلال اللقاء، عن جهود وزارة الصحة فى توقيع اتفاقيات مع الشركات الأمريكية لتحسين منظومة الصحة المصرية بشكل أكبر، فى إطار اهتمام مصر والقيادة السياسية، بالدخول فى شركات جديدة لنقل تكنولوجيا التصنيع إليها، لتدخل الدولة المصرية عصرا من الإنتاج بدلا من الاعتماد على الاستيراد.
 

على مسئوليتى مع أحمد موسى

يحل المفكر الاقتصادى شريف دلاور، ضيفا على الإعلامى أحمد موسى، ببرنامج "على مسئوليتى" على فضائية صدى البلد.

 
ومن المقرر أن يدور الحوار حول الأوضاع الاقتصادية داخل الدولة المصرية والتى تشهد نموا ملحوظا بفضل برنامج الاصلاح الاقتصادى الذى طبقته الحكومة خلال الفترة الأخيرة.
 

مصر النهاردة مع أحمد سمير

يستضيف الإعلامى أحمد سمير، ببرنامج "مصر النهاردة" مساء اليوم الاثنين، فى الفقرة الأولى من الحلقة، الدكتور بشير عبد الفتاح، الخبير بمركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية، الدكتور فخرى الفقى، أستاذ الاقتصاد بجامعة القاهرة، للحديث عن نشاط الرئيس عبد الفتاح السيسى، والنتائج المحتملة لزيارته إلى نيويورك ولقاءه الرئيس الأمريكى دونالد ترامب.
 
وفى الفقرة الثانية، يستضيف مصطفى زمزم، رئيس مجلس ادارة مؤسسة صناع الخير، للحديث عن مبادرة "أولادنا فى عنينا" التى تم إطلاقها للكشف على طلاب المدارس فى القرى الأكثر فقرا، والتى انطلقت اليوم فى محافظة الفيوم.
 

هنا العاصمة على CBC

يحل نهاد أبو القمصان، رئيس المركز المصرى لحقوق المرأة، للحديث عن قانون الأزهر للأحوال الشخصية، الذى أوشك على الانتهاء منه الدكتور عبد الله النجار عضو مجمع البحوث الإسلامية ممثلا للأزهر.
 
برنامج "هنا العاصمة" يقدم العديد من الفقرات المختلفة، ويذاع عبر شاشة قناة CBC فى التاسعة مساء.
 

الحياة فى مصر مع كمال ماضى

يستضيف الإعلامى كمال ماضى، السفير حسين هريدى مساعد وزير الخارجية الأسبق، للحديث عن اللقاء المرتقب بين الرئيس عبد الفتاح السيسى، ونظيره الأمريكى دونالد ترامب فى نيويورك، على هامش مشاركة الرئيس السيسى فى أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة.
 
برنامج "الحياة فى مصر" من تقديم الإعلامى كمال ماضى، ويذاع عبر شاشة قناة "الحياة".
 

"اليوم" مع سارة حازم وعمرو خليل

يستضيف البرنامج مساء اليوم الاثنين، عبر "سكايب" المفكر والمحلل السياسى الدكتور عبد المنعم سعيد، للحديث عن نتائج مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسى فى أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك، ولاسيما فيما يتعلق بالحرب على الإرهاب.
 
وفى الفقرة الثانية، يستضيف البرنامج، المهندسة نضال عفت، زوجة اللواء الشهيد نبيل فراج، مساعد مدير أمن الجيزة الأسبق، للتعليق على الحكم فى الطعون المقدمة من المتهمين فى "مذبحة كرادسة".
 
وفى الفقرة الأخيرة من البرنامج، يستضيف الدكتور عبد الوهاب الغندور، الأمين العام لصندوق تطوير التعليم بمجلس الوزراء، للحديث عن الجهود المبذولة فى تطوير المنظومة التعليمية فى مصر، على كافة المراحل.
 
برنامج "اليوم" من تقديم الإعلامى عمرو خليل، والإعلامية سارة حازم، على شاشة dmc، ويذاع فى الساعة السادسة حتى السابعة.
             

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر