10 طرق تكشف لك «غش» شركات الأغذية

أطعمة تكشف غش شركات الأغذية أطعمة تكشف غش شركات الأغذية
 
ياسمين منصور

ربما يخفى على الكثير منا ما تفعله شركات ومصانع الأغذية من غش فى معظم ما يقدمونه، سواء كان فى مكونات الطعام أو حتى فى وزنه، وهناك قائمة طويلة بمجموعة من الأطعمة تكشف لك غش شركات الأغذية.

الشيبسى

قد تصدمك الحقيقة بأن الشيبسى ليس كما تعتقد مصنوع بأكمله من البطاطس، فإن الشركات المصنعة تستخدم الدقيق ومزيج من النشا، ليحتوى فقط على نحو 42% بطاطس والنسبة الباقية تكون من نصيب المكونات الأخرى بالإضافة إلى النكهات.

9
 

ساندويتش الجبن

الكثير من سندويتشات الجبن التى يتم شرائها من الخارج لا تحتوى على جبن خالص، فبعض الشركات المصنعة تلجأ لاستخدام الحليب مع البروتين لإنتاج ما يشبه الجبن وليس جبن خالص، لكن هذا لا يشار إليه فى المكونات.

8
 

المعلبات

فى أغلب الأوقات الوزن الذى يكتب على المعلبات ليس له أساس من الصحة، فقد تكتشف أن الوزن الحقيقى اقل من ذلك بكثير.

7
 

منتجات الحلويات

بعض من منتجات الحلويات كـ«الكورواسون أو المولتو» لا يحتوى على الشيكولاته أو الكريمة إلا فى المنتصف فقط على عكس ما توهمك الشركة المصنعة بأنه ملئ بالشيكولاته.

6
 

الشيكولاته بالبندق

أيضا تحرص الشركة المصنعة أن توهمك بأن الشيكولاته ممتزجة بالبندق إلا أن ما تجهله هو أن قطعة الشيكولاته الواحدة لا تحتوى سوى على 3لـ5 حبات بندق.

5
 

القهوة السريعة

على عكس ما يتم ذكره فإن القهوة السريعة ليست خام 100%، فهى مصنوعة من حبوب طبيعية تمت معالجتها بالمياه الساخنة ثم تحولت لمسحوق قهوة فورية.

10
 

الشاى الساقع

أم الشاى الساقع فهو يتكون من عدة مكونات منها 15%شاى، 15%سكر، 70% مياه وغيرها من المكونات.

4
 

الفرنش فرايز

عندما تقوم بشراء باكيت من البطاطس فقد تجد الوزن المكتوب ليس حقيقا إذا توجهت وقمت بوزنها فى مكان آخر.

1
 

الأطعمة المجمدة

أما الأطعمة المجمدة فهى أيضا اواجه مشكلة فى وزنها، فعندما تباع مجمدة يبدو وزنها أثقل أما بعد أن تتعرض للذوبان فتجد الوزن اختلف بشكل كبير.

2
 

الزبدة

بالطبع تتكون الزبدة الحقيقة من الحليب كامل الدسم والكريمة، لكن فى حال عدم ذكر هذه المكونات، فبالتأكيد أنها تتكون من السمن.

3
 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر