هند صبرى ومنة شلبى أبرزهن.. جميلات فى مشوار خالد صالح الفنى

خالد صالح خالد صالح
 
كتبت منة الله يحيى

رحل عن عالمنا منذ 4 سنوات الفنان الكبير خالد صالح، الذى استطاع سريعاً أن يلمع نجمه فى سماء السينما المصرية، فبرع فى أداء الأدوار المعقدة، وفى أدوار الشر والجبروت الذى تميز بأدائها وإتقانها، كما خاض العديد من المحطات الهامة سواء فى السينما أو الدراما التلفزيونية، كما جمعت هذه المسيرة الراحل خالد صالح بعدد كبير من النجمات الكبار، أبرزهن هند صبرى فى أكثر من عمل واحدا جعلهما يلعلعان فى سماء الثنائيات.

لم تكن فقط هند صبرى هى الوحيدة التى مكنها الحظ من الوقوف أما النجم الراحل خالد صالح وصناعة مشاهدا تترك أثرا فى ذهن الجمهور وتبقى خالدة لسنوات، ولكن هناك الكثير من الفنانات اللاتى صنعن برفقة النجم الراحل مشاهد لا تنسى.. فتعرف على أبرز تلك النجمات.

خالد صالح والنجمات
خالد صالح والنجمات

 

حنان ترك:

صنع الثنائى حالة خاصة، عندما ظهرا سويا فى فيلم "تيتو"، الذى شهد بداية خالد صالح الحقيقة كممثل قدير استطاع أن يضع بصمة على عالم السينما، ويحكى الفيلم قصة حياة طاهر عبد الحى سليم "أحمد السقا"، الذى دفعته ظروفه لحياة الإجرام، ويتوب ليحيا حياة شريفة، وتدور أحداث الفيلم حوا المشاكل التى تواجه عن محاولته التوبة مع العقيد رفعت السكرى "خالد صالح"، الذى برع فى تقديم شخصية الشرير.

من فيلم تيتو
من فيلم تيتو

هند صبرى:

كما قدم الثنائى خالد صالح والفنانة هند صبرى حالة خاصة وسط عالم الثنائيات، عندما ظهرا سويا فى فيلم "أحلى الأوقات" فى عام 2004، فمن خلال مجموعة من المشاهد القصيرة عكس الثنائى جانبا من الحالة التى يعيشها معظم الأزواج، ربما كان مشهد هند صبرى "يسرية" وهى تخبر زوجها "إبراهيم" خالد صالح برغبتها فى أن يجلب لها ورد، قائلة "عايزة ورد يا إبراهيم" هو من أكثر المشاهد التى تركت أثرا فى ذهن الجمهور، حيث يتداولوه حتى يومنا هذا بشكل كبير على مواقع التواصل الإجتماعى، كما تشاركا الفنان خالد صالح والنجمة هند صبرى البطولة فى المسلسل الشهير "بعد الفراق"، كما جمعهما فيلم "الجزيرة 2"، وهو آخر ما شارك فيه الراحل خالد صالح قبل وفاته مباشرة.

20340943-v2_xlarge
واحد من أشهر مشاهدهما
56220180213040528528
 
209
 

منة شلبى:

كما شاركت النجمة منة شلبى بطولة فيلم "هى فوضى" مع الفنان خالد صالح عام 2007، ويعتبر هذا الفيلم تحديداً واحد ضمن أبرز الأعمال التى ظهرت موهبة خالد صالح الحقيقة كممثل كبير، حيث استطاع الثنائى سويا أن يقدما واحدا من الأفلام التى مازالت محفورة فى تاريخ السينما المصرية، "هى فوضى" من كتابة ناصر عبد الرحمن ومن إخراج يوسف شاهين وخالد يوسف، ويعتبر آخر الأفلام التى أخرجها المخرج المصرى الراحل يوسف شاهين، وتدور أحداث الفيلم حول الفساد المتجسد فى القمع المباشر والرشوة والمحسوبية وتزوير الانتخابات والسيطرة الغاشمة للسلطة والكبت الجنسى.

من فيلم هى فوضى (1)
من فيلم هى فوضى 
من فيلم هى فوضى (2)
من فيلم هى فوضى 

غادة عبد الرازق:

كما وقفت النجمة غادة عبد الرازق أمام الراحل خالد صالح أكثر من مرة خلال فيلم "الريس عمر حرب"، و"عن العشق والهوى"، وقد نجح هذا الثنائى بشكل كبير فى تقديم أعمال مميزة حفرت وسط تاريخ السينما المصرية.

 

سمية الخشاب:

كما نالت الفنانة سمية الخشاب حصة من حياة خالد صالح السينمائية، عندما خاضت معه بطولة فيلم "الريس عمر حرب"، الذى دارت أحداثه فى كازينو للقمار يديره "عمر حرب" النجم خالد صالح، وهو ذو حضور طاغ.

لقطة من الفيلم
لقطة من الفيلم

 

غادة عادل:

كما خاضت غادة عادل تجربة سينمائية مع الراحل خالد صالح، حيث جمعهما فيلم "ابن القنصل" عام 2010، وهو واحد ضمن أبرز ما قدم خالد صالح، وتدور قصة الفيلم حول المزور الشهير الملقب بالقنصل وذلك لقدرته الفائقة على تزوير جوازات السفر والتأشيرات، ويجسد دوره النجم خالد صالح، ولكنه يقع فى قبضة الشرطة ويتم سجنه ويحاول مزور شاب يجسده أحمد السقا أن يخدعه مستعينا بفتاة "غادة عادل" تدعى أنها فتاة ليل.

من فيلم ابن القنصل
من فيلم ابن القنصل

 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر