لو مش شعبى أو كونتنينتال.. اختار بين 6 مجموعات من الفاكهة لإفطار وصحى ومفيد

عنب عنب
 
عفاف السيد

إذا اضطُررت فى الصباح إلى عدم الجلوس على طاولة الطعام وتناول إفطارك المعتاد، يمكنك تناول واحدة من 6 مجموعات من الفاكهة الطازجة ستقوم بالمهمة، ويحصل جسمك على المغذيات اللازمة منها فى نهار اليوم، هذه التركيبات توفرالفيتامينات والمعادن التى تساعد على الأداء  السليم لأجهزة الجسم

ثمار الفاكهة تحتوى على كمية عالية من الألياف التى تبطئ عملية الهضم وتبقى المعدة ممتلئة لفترة أطول، مما يساعد على طول مدة الإحساس بالشبع وعدم تناول كميات من الطعام . كما أنها تحتوى على مضادات الأكسدة التى تعطى البشرة نضارة وتوهجا، على أن يتم اختيار ثمار الفاكهة الناضجة.

عرض موقع بولد سكاى 6 مجموعات من الفاكهة يمكن تناولها على مائدة الإفطار فى الصباح

الكرز والأناناس والتوت

هذه المجموعة غنية بالمغذيات النباتية، لها فوائد مضادة للالتهابات. يحتوى الأناناس على إنزيم يدعى "بروميليا" الذى يقلل من التهاب الأمعاء ويحفز عملية هضم البروتين ولها خصائص مضادة للأكسدة.

البطيخ والليمون

  عصير الليمون له فائدة فى إزالة السموم من الجسم، كما أن البطيخ يحتوى على عامل رئيسى لإزالة السموم يسمى الجلوتاثيون، كما أنه مصدر جيد لليكوبين الذى يحاربه ويمتلك خصائص مضادة للجراثيم ومضادة للفيروسات.

الفراولة والكيوى والجريب فروت

هذه الثمار هى مصدر ممتاز لفيتامين (ج) الذى يساعد فى تعزيز جهاز المناعة ومكافحة المرض. إن تناول الكيوى والجريب فروت والفراولة سيمنع الالتهابات بالجسم.

البابايا والكانتالوب

تحتوي البابايا على مضادات الأكسدة وإنزيم يسمى غراء يحول دون تلف الجلد. يحتوى الكانتالوب على بيتا كاروتين الذى يتحول إلى فيتامين أ فى الجسم الذى يحافظ على صحة الجلد والشعر.. هذه المجموعة إذا ما تناولت يوميا سوف تمنحك بشرة متوهجة.
 

الرمان والعنب الأحمر والتين

 من بين الثمار المعروف عنها احتواؤها على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة الرمان، حيث إنه مفيد لتغذية الجلد، وأيضا العنب الأحمر يحتوى على ريسفيراترول التى لديها خصائص مضادة للأكسدة ومكافحة الشيخوخة ومنع الأمراض.

التفاح والموز والأفوكادو

هذا المزيج من الفواكه مثالى لشحن الجسم على مدار اليوم. سيزود الموز والأفوكادو جسمك بالطاقة السريعة، كما يحتوى التفاح على الألياف سيبقيك ممتلئًا لفترة أطول من الوقت، هذه المجموعة تمنحك الطاقة وتتغلب على الإرهاق.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر