«بتحتفظى برأيك لنفسك».. إزاى تعرفى أن شريكك سى السيد

صفات الشريك صفات الشريك
 
إسراء سرحان

أنماط الشخصيات فى عالمنا هذا لا تعد ولا تحصى، وهذه الاختلافات طبيعية بشكل كبير، لكن عندما يحين وقت الارتباط يجب عليك الاهتمام بشكل كبير بالصفات التى يتسم بها شريكك، حتى لا تقع فى الفخ، ولأن أصعب هذه الأنماط هى الشخصية المتحكمة، تعرف معنا على تصرفات الشخص المتحكم وحاولى تتجنيه، وذلك وفق موقع «فسيولوجى»:

بتحتفظى برأيك لنفسك

عليك التركيز إذا كان هو أو هى دائمًا يختار لك أو يطلق الوعود دون استشارتك أولًا، فمن المؤكد أن شريكك يتحكم، ولكن فى بعض الأحيان، قد يكون هذا النوع من المواقف نتيجة لثقافة شريكك.

إذا كان موقف الشريك المسيطر ينبع من أسباب ثقافية، خذ الوقت الكافى للتحدث معه أو شرحها بشكل عام، فى هذه الأنواع من الحالات، يمكن أن تساعد المحادثة فى حل التعارض.

الشك هيموته

إذا كان شريكك يتحكم، فقد يتصل بك كل بضع ساعات أو يرسل لك رسائل لتسأل أين أنت، مع من ولماذا، فهو فى الواقع سلوك غير صحى، عليك أن تتذكر أن شريكك ليس سوى جزء آخر من حياتك وأنك غير ملزم بتوضيح أكثر من اللازم.

من الجيد إخبار شريكك أنك سترى أصدقاءك، أو القيام برحلة خارج المدينة، لكن يجب ألا تشعر أبدًا بأنك بحاجة إلى شرح أكثر مما تريد، وبنفس الطريقة، لا يحق لك أيضًا الضغط على شريكك للحصول على جدول أعماله المفصل.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر