العدس والشعير والقمح حبوب للرشاقة وفقدان الوزن

حبوب لانقاص الوزن حبوب لانقاص الوزن
 
أمنية فايد

فى الآونة الأخيرة حصلت الحبوب على سمعة سيئة لأن العديد من راغبى الأنظمة الغذائية الصحية يفكرون أن جميع الحبوب تحتوى على الكربوهيدرات التى تعمل على زيادة الوزن.

إلا أن هناك بعض الحبوب تساعد على فقدان الوزن والمحافظة عليه من السمنة، فالحيلة الصحية تطلب منك اختيار النوع المناسب من الحبوب التى تساعدك على ما ترغبين فيه، ويقدم موقع "برايد سايد" نصائح للبقاء بصحة جيدة بعيدا عن السمنة..

فالكربوهيدرات والألياف ضرورية لجسمنا للعمل بشكل جيد والحبوب تعطينا الطاقة والألياف المفيدة بالتأكيد لفقدان الوزن لأن الألياف التى تحتوى عليها بعض أنواع الحبوب لديها سعرات حرارية أقل، ومن الحبوب الصحية التى تساعد على فقدان الوزن..

1. الشوفان

الشوفان من الحبوب عالية الجودة فهى مضادة للاكسدة يحمى القلب وألياف الشوفان معروفة بقدرتها على امتصاص الكثير من الماء مما يعنى أنه يتضخم فى المعدة مما يزيد من الشعور بالامتلاء بشكل عام، لذلك هو من الوجبات التى تساعد على فقدان الوزن.

2. الأرز البنى

غنى بالعديد من الفيتامينات ويحتوى على مضادات الأكسدة والماغنسيوم والفوسفور وفيتامينات مجموعة ب وهو واحد من المنتجات القليلة التى تحتوى على نسبة عالية من السيلينيوم، كما أنها غنية جدا بالألياف قليلة الدهون وذات كثافة منخفضة مما يعنى أنك تشعر بالشبع بعد تناول كمية صغيرة منه.

3. حبوب القمح الكاملة

هو البديل الصحى لحبوب القمح الأبيض، لأنه يحتوى على المزيد من المغذيات لكل وجبة منه فضلا عن الألياف الكثيرة ويحتوى ايضا على ما يقرب من 50% من الكمية اليومية الموصى بها فى الحديد.

4. الشعير

لا يقوم فقط بدور فى انقاص الوزن ولكنه يساعد على خفض نسبة الكوليسترول.

5. الكينوا

وهى من الوجبات المثالية لمن يعانون من حساسية الجلوتين "القمح"، الكينوا غنية بالبروتين وفيتامين مجموعة ب وأحماض أوميجا 3 الدهنية، ورغم أن الكينوا ليست منخفضة السعرات الحرارية مثل غيرها من الحبوب إلا أنها تحتوى على نسبة منخفضة من نسبة السكر فى الدم وهذا يعنى أنها لن تسبب ارتفاعا كبيرة فى نسبة السكر فى الدم.

6. الذرة

يمكن أن تكون الذرة صحية للغاية فهى مصدر جيد لفيتامينات B والماغنسيوم والفوسفور وهى أيضا عالية فى مضادات الاكسدة فضلا عن كونها من الحبوب منخفضة السعرات التى تعمل على ملىء المعدة والشعور بالشبع.

7. العدس

العدس عبارة عن حبة فريدة من نوعها لانها غنية بالفعل بالبروتين والألياف قليلة الدهون ومرتفعة بالكربوهيدرات بطيئة الهضم.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر