«العمر ما أحياه قلبك وليس سنك».. أشخاص كسروا عقدة الأرقام

ليندا دورين ليندا دورين
 
إسراء سرحان

العديد منا يترسخ بداخله اعتقاد أن كبار السن ليس لديهم أسلوب حياة نشط مقارنة بالأصغر سنًا، حيث إنهم يفضلون رعاية أحفادهم أو التحدث إلى المتقاعدين الآخرين، لكن الناس من هذا التجميع ليسوا مثل هذا، على الرغم من سنهم، فإنهم يحصلون على أقصى استفادة من حياتهم ويمرون بمزاجهم الإيجابى وإرادتهم للعيش على عكس أشخاص آخرين، وبسبب سحرهم الخاص تعرف معنا على عدد من المتقاعدين، الذين نسيوا سنهم واختاروا أن يستمتعوا بحياتهم أكثر بكثير مما يفعله العديد من الشباب.

 

ليندا رودين

ليندا

ليندا رودين هى مصممة أزياء من نيويورك اعتادت أن تكون عارضة أزياء لعدة سنوات، ثم أصبحت مصورة لها شهرة واسعة، عندما قررت أن سن الستين كان هو العصر الذى تبدأ فيه الحياة فعليًا، هذا عندما عادت إلى صناعة الأزياء، وهى فى عمر يناهز السبعين من العمر، وقد كانت وجهًا لعلامات تجارية شهيرة مختلفة، حيث أنها صنعت الكثير من الإعلانات التجارية وكانت تغطى أغلفة العديد من المجلات.

وعندما سئلت كيف أنها تمكنت من الحفاظ على قوتها وإيجابيتها، تقول رودان إنها أدركت أنها لن تصبح أصغر سناً وتقبل ذلك، وتقول إن الشيخوخة أمر طبيعي، لذا قررت أن تتعامل مع هذه النعمة بشكل جميل.

 

جيفرى لايف

جيفري

هذه هى الطريقة التى قد ينظر بها الناس إلى سن التاسعة والسبعين، وكان هذا الرجل طبيب من نيويورك ينتمى لأسرة تعانى من السمنة، كان جيفرى لايف كبيراً جداً لدرجة أنه لم يستطع حتى ربط رباط الحذاء الخاص به، وكان السير البسيط يمثل تحدياً حقيقياً، عندما قرر جيفرى تغيير نفسه ليصبح لاعب كمال أجسام، لم يكن يتخيل حتى أنه سيغير حياته بشكل كبير، وهو الآن يبلغ من العمر 79 عاما، ويذهب إلى صالة الألعاب الرياضية عدة مرات فى الأسبوع، ويقوم بالملاكمة التايلاندية، بالإضافة إلى ذلك، كتب 3 كتب كانوا أكثر مبيعاً.

 

دافنى سيلفى

دافني
 
 

ولدت دافنى سيلفى فى 1 يوليو 1928، فى لندن، وفى سن ال 21، فازت فى مسابقة محلية ضد فتيات أخريات لتغطية مجلة، ثم، كانت دافنى نموذجًا للفنانين، وعملت فى دار أزياء، وقام بالعديد من الإعلانات التجارية، لكن بعد الزواج بقيت حياتها المهنية معلقة، وعندما وصلت دافنى إلى السبعين من عمرها، توفى زوجها وعادت إلى عالم الأزياء.

لقد قامت عارضة الأزياء المسنّة بعمل تصويرات لدولتشى آند غابانا، ورالف لورين، وبازار هاربر، بالمناسبة، لا تزال تعمل وتخطط لعمل ما تحب حتى يبلغ عمرها 100 عام.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر