مسلسلات تعيد نفسها بأجزاء جديدة فى 2019.. هل تلق نفس نجاح نسختها الأولى؟

مسلسلات مسلسلات
 
كتب باسم فؤاد

يسعى صناع الدراما إلى استثمار نجاح الأجزاء الأولى من أعمالهم خلال عام 2018، بإنتاج أجزاء ثانية، بعدما نالت إعجاب متابعى الدراما وحظيت بنسب مشاهدات كبيرة، وتصدرت استفتاءات الأفضل فى السباق الدرامى، فهل تلقى نفس النجاح؟!

 

لم يكن النجاح حليفا لمعظم الأعمال الدرامية التى قدمت أجزاء ثانية من نسختها الأولى، باستثناء علامات فى تاريخ الدراما المصرية، منها على سبيل المثال "ليالى الحلمية ورأفت الهجان و..." وانقسم النقاد حول هذه الظاهرة إلى فريقين، الأول يراها إفلاسًا، إذ يلجأ الكاتب إلى كتابة أجزاء ثانية لعدم قدرته على تقديم موضوع جديد، والثانى لم ير فيها عيبًا، مستشهدين بأعمال عالمية قدمت أجزاء عديدة من نسختها الأولى، ويبقى النجاح متوقفا على الطرح والتناول.

 

فى السطور التالية، نستعرض مسلسلات من المقرر تقديم أجزاء ثانية منها لتعرض خلال الفترة المقبلة، أو مع بداية العام المقبل...

الاب الروحى
الأب الروحى

 

"الأب الروحى 2"

انتهى صناع مسلسل "الأب الروحى"، من تصوير المشاهد الأخيرة بالمسلسل الذى يتضمن 60 حلقة، عرضت منها 30 ويتبقى مثلها، تعرض السبت المقبل، ويعكف مخرج العمل تامر حمزة، على مونتاج ومكساج الحلقات قبل عرضها.

 

يذكر أن الجزء الثانى من مسلسل "الأب الروحى" يشارك فى بطولته مجموعة كبيرة من الفنانين، سوسن بدر وأحمد عبد العزيز ودنيا عبد العزيز ومحمود الجندى ووفاء سالم، وإيهاب فهمى ومحمد عز وعمرو صحصاح وآخرون، من تأليف هانى سرحان، للمخرج تامر حمزة، ومن نجوم الجزء الثانى محمد رياض وعبير صبرى وسيمون وحسن حسنى وهادى الجيار ولطفى لبيب وحنان شوقى وجمال عبد الناصر ومحمد التاجى وإيمان أبو طالب وآخرين.

أبو العروسة
أبو العروسة

 

"أبو العروسة 2"

تواصل الجهة المنتجة لمسلسل "أبو العروسة"، من بطولة سيد رجب ومدحت صالح وسوسن بدر ونرمين الفقى، التحضيرات والبروفات الأولى للجزء الثانى، لبدء تصويره شهر نوفمبر المقبل، كما يواصل مؤلف العمل كتابة حلقاته التى تصل إلى 60 حلقة.

 

وعلم "اليوم السابع"، أن هناك تغييرا كاملا فى السيناريو كما فضلت الجهة المنتجة للعمل بوجود شخصيات جديدة فى الجزء الثانى، مع الحفاظ على التيمة الأساسية للعمل، مع إضافة أحداث تتماشى مع واقع القضايا التى نعيش من خلالها كل يوم فى الشارع المصرى، ومنها؛ كيف ينجح الموظف البسيط فى إسعاد عائلته رغم المخاطر التى تتعرض لها؟، وكيف سيكون ارتباط أفراد العائلة فى وجود عناصر مخربة تنبش فى الدفاتر القديمة، كذلك وجود هذه الأعمال الاجتماعية دائمًا ما ترتبط بالجمهور وتمسه من الداخل.

 

مسلسل "أبو العروسة" الجزء الأول من تأليف هانى كمال وإخراج كمال منصور، وينتمى لنوعية أعمال الـ60 حلقة، وشارك فى بطولته سيد رجب ونرمين الفقى وسوسن بدر ورانيا فريد شوقى ومدحت صالح وميدو عادل ومحمود حجازى وكارولين عزمى، وأمانى كمال، وولاء الشريف.

alsehamalmariqa-large-carousel-logo
السهام المارقة

 

"السهام المارقة 2"

يستعد صناع مسلسل "السهام المارقة" لتصوير الجزء الثانى من العمل، وتتناول أحداثه كيفية مواجهة الأفكار المتطرفة والإرهاب، ويحتوى على وقائع تحاكى الجرائم الإرهابية التى ارتكبت باسم الدين، وبعد موت أغلب أبطال الجزء الأول فى أحداث المسلسل سيستعين الجزء الجديد بأبطال جدد يجسدون فكرة المقاومة، للانتصار على الإرهاب.

 

 ومن المقرر اختيار المخرج محمود كامل لأبطال جدد للعمل الذى شارك فى جزئه الأول، شريف سلامة، وشيرى عادل، وهانى عادل، تأليف محمد وخالد وشيرين دياب.

الزيبق
الزيبق

 

"الزيبق 2"

توقف تصوير الجزء الثانى من مسلسل الزيبق فجأة ولأجل غير مسمى، ولم يتضح موقفه النهائى، واتجه بطل المسلسل النجم كريم عبد العزيز إلى السينما، إذ يستعد لتصوير فيلمين هما "رجل المستحيل" و"نادى الرجال السرى".

 

يشار إلى مسلسل "الزيبق" مستوحى من ملفات المخابرات العامة المصرية، ويتناول عدة قضايا مثيرة للشارع المصرى، كذلك الشباب الذين يتم تجنيدهم من قبل المخابرات الإسرائيلة للتجسس على بلادهم.

 

شارك فى الجزء الأول من النجوم كل من كريم عبد العزيز، شريف منير، طلعت زكريا، ريهام عبد الغفور، سهر الصايغ، سلوى عثمان، وأخرون، إخراج وائل عبد الله.

 

لم يقتصر صناع الدراما على تقديم أجزاء ثانية فقط، بل يحضرون لتقديم أجزاء ثالثة، بعد نجاح جزئين، ومن تلك الأعمال:

كلبش
كلبش

 

"كلبش 3"

 

عقد المخرج بيتر ميمى جلسات عمل مع السيناريست باهر دويدار من أجل الوقوف على شكل وشخصيات الجزء الثالث من مسلسل "كلبش" للنجم أمير كرارة، والمقرر عرضه فى شهر رمضان المقبل، وذلك استكمالاً لنجاح الجزء الأول والثانى من العمل والذى عرض على مدار العامين الماضيين.

 

يبدأ أمير كرارة تصوير الجزء الثالث من كلبش، ديسمبر المقبل، ويكتب المؤلف باهر دويدار الحلقات تمهيدا لبدء التصوير.

 

مسلسل "كلبش 2"  بطولة أمير كرارة، روجينا، محمود البزاوى، هالة فاخر، أحمد صلاح حسنى، عبد الرحمن أبو زهرة، أحمد حلاوة، محمد محمود عبد العزيز، ضياء عبد الخالق، سليمان عيد، أشرف زكى، عمرو وهبة، عمر الشناوى، مصطفى درويش، وأحمد جمال سعيد، وآخرون، تأليف باهر دويدار، إخراج بيتر ميمى، إنتاج سينرجى للمنتج تامر مرسى.

resize
أفراح إبليس 

 

"أفراح إبليس 3"

 

 ويبدأ فريق عمل مسلسل "أفراح إبليس" تصوير المشاهد الأولى من الجزء الثالث الأسبوع المقبل، ويتطرق العمل إلى الخلايا النائمة لجماعة داعش فى الصعيد، وكيف يعملون على تجنيد الشباب، المسلسل بطولة: جمال سليمان ومحمود عبد المغنى وصابرين تأليف مجدى صابر إخراج أحمد خالد أمين.

 

كان الجزء الأول قد عرض عام 2009، وحقق نجاحًا كبيرًا، ودارت أحداثه حول "همام" جمال سليمان، رجل الأعمال الصعيدى، الذى يقع فى غرام الخادمة "دهب" بعدما أحضرتها زوجته جملات لتعطف عليها، وفى نفس الوقت يحاول السيطرة على تجارة الحديد من خلال علاقاته بشخصيات مهمة فى القاهرة.

 

مسلسل "أفراح إبليس 2" تم الانتهاء من تصويره، ومقرر عرضه خلال الأسابيع القليلة المقبلة، وهو من بطولة جمال سليمان، محمود عبد المغنى، صابرين، أحمد صفوت، كمال أبو رية، محمود الجندى، عفاف رشاد، تامر ضيائى، عمرو صحصاح، نادية رشاد، ضياء الميرغنى، ماجد الشريف، هنادى هانى مهنى، تأليف الكاتب الكبير مجدى صابر، ومن إنتاج لؤى عبد الله، إخراج أحمد خالد أمين.

 

 

 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر