2018 عام السعادة فى الرياضات الشهيدة

حمل أثقال دورة الالعاب البحر المتوسط حمل أثقال دورة الالعاب البحر المتوسط
 
ندى مجاهد
يعد عام 2018 حافل بجانب من السعادة و التألق فى الرياضات الشهيدة على الصعيد العالمى و الأفريقى و البحر المتوسط أيضا على صعيد أغلب الألعاب ، حيث يرصد اليوم السابع أبرز الإنجازات التى حققها الرياضات الأخرى هذا العام حتى الأن فى التقرير التالى :
 
مصر تحصد 45 ميدالية فى البحر المتوسط 
 
 استطاع أبطال الألعاب الشهيدة حفظ ماء وجه المصريين بدورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط بإسبانيا بعد احتلال المركز الخامس برصيد 45 ميدالية بواقع 18 ذهبية و11 فضية و16 برونزية  فى ظل النكسة التى تعرض لها منتخب مصر لكرة القدم فى كأس العالم بروسيا 2018 بالخسارة فى جميع مبارياته .
 
مصر تحصد المركز الأول فى دورة الألعاب الأفريقية للشباب فى الجزائر 
 
كما نجحت  مصر فى حصد لقب دورة الألعاب الأفريقية بالجزائر شهر يوليو الماضى بعد الحصول على المركز الأول فى جدول الميداليات فى ظل تألق لعبتى الجمباز و رفع الأثقال و 
 
رفع الأثقال تحصد 11 ميدالية متنوعة فى بطولة العالم للشباب فى اوزبكستان.
 
نجحت مصر فى تحقيق 11 ميدالية متنوعة فى بطولة العالم للشباب لرفع الأثقال التى أقيمت فى أوزبكستان هذا العام ، حيث شهدت تتويج أحمد عاشور بفضيتين وبرونزية فى منافسات وزن 85 كجم، بينما حصلت سارة سمير على 3 ذهبيات فى وزن 69 مجم ، وبرونزيتين للاعب محمد هشام فى وزن 105 كجم.
 
فيما حصلت إسراء السيد على فضية منافسات النتر بوزن 63 كجم، بعدما حصدت ذهبية الخطف لتحصل على فضية المجموع.
 
سيدات الإسكواش يتوجن ببطولة العالم للمرة الرابعة

توج منتخب مصر لسيدات الاسكواش بلقب بطولة العالم "فرق" المقامة بالصين على حساب المنتخب الإنجليزى، للمرة الرابعة بعد الفوز على إنجلترا.

 
حيث فازت نوران جوهر فى اللقاء الأول على أليسون واترز بثلاثة أشواط مقابل شوطين، فيما أوقفت نوران عودة اللاعبة الإنجليزية والتى نجحت فى الوصول لشوط فاصل.
 
أما فى المباراة الثانية فنجحت رنيم الوليلي فى فرض قوتها على المباراة أمام لورا ماسارو منذ البداية وفازت بأول شوطين 11-3 و11-8، قبل أن  تفوز وتفوز بالشوط الثالث 9-11، لكن الوليلى  فازت بالشوط الرابع يتوج مصر باللقب.
 
 
شباب اليد يحصلون على لقب أفريقيا و يتأهلون إلى بطولة العالم بإسبانيا

كما توج المنتخب الوطني لكرة اليد للشباب ، بقيادة طارق محروس المدير الفني، بلقب بطولة كأس الأمم الأفريقية مؤخرا ، بعد أن حقق الفوز على المنتخب التونسي في المباراة النهائية بنتيجة (30-22).

 

ونجح المنتخب الوطني لكرة اليد فى  الفوز بجميع مبارياته بالبطولة، أمام كل من نيجيريا بنتيجة (39-27)، وغينيا بنتيجة (47-21)، وأنجولا بنتيجة (29-17)، والمغرب بنتيجة (30-20)، والجزائر بنتيجة (28-18)، و أخيرا تونس بنتيجة (30-22) ، حيث شهدت هذه البطولة التى أقيمت بنظام الدورى من دور واحد  تأهل كل من مصر وتونس ونيجيريا إلى منافسات بطولة كأس العالم العام المقبل بإسبانيا.


ناشئين اليد يتوجون بلقب أفريقيا و يتأهلون إلى بطولة العالم فى مقدونيا 

بعثة منتخب ناشئى كرة اليد مواليد 2000  الحاصلة على لقب بطولة أفريقيا التى اختتمت فى مدينة مراكش المغربية بالفوز على تونس فى النهائى بنتيجة 22 /16 ، ليضمن التأهل إلى بطولة العالم 2019 بمقدونيا .

 
 كان منتخب ناشئى اليد قد فاز على نيجيريا بنتيجة 30 / 17 فى أول لقاءاته بالبطولة، ثم فاز على المغرب بنتيجة 32 / 17 فى ثانى مواجهاته، وفاز على الجزائر 35 / 24 كما فاز على موريتانيا 92 /16 قبل ان يهزم غينيا فى الجولة قبل الأخيرة .
 
السباحة المصرية تتوج بلقب أفريقيا فى  الجزائر

كما توج منتخب مصر للسباحة القصيرة بلقب بطولة أفريقيا بحصد 44 ميدالية متنوعة من بينها 27 ذهبية و14 فضية إلى جانب 3 ميداليات برونزية.

 
 حصل منتخب مصر للسباحة على الكأس العام للبطولة والمركز الأول رجال وآنسات، وفاز السباح محمد سامي بلقب أفضل سباح في البطولة بعدما حصد 11 ميدالية ذهبية وميدالية برونزية، فيما توجت السباحة المصرية هانيا مورو بلقب أفضل سباحة بعد فوزها بأربع ذهبيات وفضيتين.
 
الكاراتيه يتربع على عرش أفريقيا 

نجح الكاراتيه فى  التربع على عرش العبة في أفريقيا، بعدما تصدر الترتيب العام للميداليات في ختام البطولة التي استضافتها مدينة كيجالي عاصمة رواندا، واختتمت الأحد الماضى .

 
ونجح منتخب "الكوميتيه" رجال، المصري في الفوز بالمركز الأول والتتويج بذهبية بطولة إفريقيا للكاراتيه  فى ختام المنافسة .
 
وتربعت مصر على عرش البطولة بـ26 ميدالية بواقع 16 ذهبية، و3 فضيات، و7 برونزيات.

شابات الطائرة بطلات أفريقيا بكينيا 

كما توج منتخب شابات الكرة الطائرة بلقب البطولة الأفريقية التى إختتمت بكينيا والمؤهلة إلى بطولة العالم، بالفوز على رواندا بنتيجة فى النهائى 3/0.

وكان منتخب شابات الكرة الطائرة قد تأهل إلى النهائى بالفوز على نيجيريا 3 /0 فى نصف النهائى، لتأهل رسميا إلى بطولة العالم بالمكسيك.

كما أن منتخب شابات الفراعنة قد حقق العلامة الكاملة فى الدور الأول بالفوز على كل من أوغندا والكونغو الديمقراطية ورواندا، وموريشيوس.


الملاكمة تحصد برونزيتى المجر

فيما نجح شباب الملاكمة فى تحقيق برونزيتين فى بطولة العالم التى إختتمت مؤخرا فى المجر ، حيث جاءت البرونزيتان عن طريق مروان مدبولى الذى خسر من بطل المجر فى نصف النهارى بمنافسات وزن 60 كجم.

 
كما حصل أحمد الصاوى على برونزية أيضا فى وزن 91 كجم بسبب عدم خوض نصف النهائى للإصابة.

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر