صور.. حكاية أجمل فساتين ملكة جمال مصر

مسابقة ملكة جمال مصر مسابقة ملكة جمال مصر
 
أسماء زيدان

الأناقة عنوان الفتاة فما بالك إذا كنا نتحدث عمن ترى نفسها ملكة جمال وتتنافس مع غريماتها أملا فى اقتاص التاج، فهنا الأمر يزداد تعقيدًا، وبما أننا نتحدث عن الأناقة فعنوانها حقبة الخمسينيات والستينيات التى اختارت متسابقات ملكة جمال مصر 2018 منها إطلالتهن ولكل فستان حكاية، وهو ما نستعرضه معًا فى السطور التالية لاسيما أفضل 10 فساتين.

متسابقات ملكة جمال مصر (5)
متسابقات ملكة جمال مصر

 

لبنى عبد العزيز وفاتن حمامة بطلات الإطلالة الأولى

اختارت دالا المهندس المتسابقة رقم 1 إطلالة من حقبة الستينيات مكونة من فستان وبالطو، فركزت على اللون الأزرق الفاتح كبطانة للبالطو وحزام للخصر، واختارت إكسسوارات تليق بنفس الحقبة مثل الجوانتى والشمسية والاسكارف وطقم اللولى والنضارة، والتصميم مأخوذ من استايلات الفنانات المصريات اللاتى تميزن بالأناقة والرقى كالجميلة لبنى عبد العزيز والفنانة فاتن حمامة.

متسابقات ملكة جمال مصر (3)
متسابقات ملكة جمال مصر

 

أما المتسابقة الثانية بدور فوزى فلجأت إلى التقليدية، حيث اختارت فستانا منتشرا بين الفتيات فى تلك الحقبة كزى تقليدى للحياة العادية وهو كاروهات دائرية سوداء على أرضية بيضاء، ويعود ذلك لعدم انتشار البناطيل فى هذه الفترة كانتشارها فى الوقت الحالى.

متسابقات ملكة جمال مصر (7)
متسابقات ملكة جمال مصر

بينما ميرنا عز فتقول إن شخصيتها المفضلة هى السندريلا سعاد حسنى لاسيما شخصية بيلادونا فى فيلم "بابا عايز كدة" سنة 1968، ولهذا اختارت ميرنا الفستان المنقط والشابوه والتزمت بكل التفاصيل حتى حلق السندريلا فى الفيلم.

وتأثرت نادين مجدى فى فستانها بالفنانة هند رستم كونها واحدة من أهم وأبرز جميلات الشاشة العربية، واختارت نادين فستانها لأنه يبرز جمال المرأة ويظهر مدى أنوثتها.

متسابقات ملكة جمال مصر (2)
متسابقات ملكة جمال مصر

 

شروق شريف اختارت فستانا كلاسيكى التصميم مستوحى من حقبة منتصف الستينيات من إحدى رموز الفن والجمال والأناقة الفنانة سعاد حسنى.

أما حبيبة عمر فأرادت أن تختار فترة الخمسينيات لأنها تتميز بالأناقة واختارت الفستان الأبيض مع الأسود وهى الألوان التى كانت منتشرة فى تلك الفترة مع الجوانتيات البيضاء لتكتمل أناقة الفستان.

متسابقات ملكة جمال مصر (6)
متسابقات ملكة جمال مصر

 

فى حين أظهرت فيرجينيا ميلاد تأثرها بقصة حب جدها لجدتها فارتدت فستانا مستوحى من صورهما القديمة لاسيما أحد الفساتين التى كانت ترتديه أثناء انتظارها إليه للعودة من البحرية.

وعشقت ريم رأفت فترة الخمسينيات التى تعبر عن الجمال والأناقة، فاستوحت إطلالتها من أفلام الأبيض وأسود بالإضافة إلى العقد اللولى والمروحة وريش النعام لترمز إلى الماضى الجميل.

أما جنا عبد المنعم فكانت ترى أن فترة الستينيات تتميز بالألوان الزاهية التى تعكس الإقبال على الحياة وتظهر أنوثة المرأة ومن هذا المنطلق اختارت فستان مبهج ملئ بالألوان الجميلة.

متسابقات ملكة جمال مصر (1)
متسابقات ملكة جمال مصر
اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر