مادونا وأوباما وويل سميث وجيم كاري.. مشاهير تحولوا لمؤلفي كتب أطفال

كتب الاطفال كتب الاطفال
 
دعاء زكريا

الكتابة وتأليف الكتب للأطفال، عمل غير سهل ويحتاج إلى موهبة كبيرة واحتراف بالإضافة إلى الخبرة، ورغم ذلك قرر العديد من مشاهير العالم في مجالات مختلفة خوض التجربة، وقد نجح بعضهم بالفعل وحققت كتبهم الخاصة بالأطفال مبيعات كبيرة لدرجة ترجمتها لعدة لغات أو تحويلها إلى CD.

الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، نشر كتاب للأطفال في نوفمبر 2010 يحمل اسم  "Of Thee I Sing: A Letter to My Daughters"، وجمع الكتاب رسائل لابنتيه ساشا وماليا ولكل الشباب في مثل عمريهما، ويحكي خلاله أوباما عن 13 من أشهر الأمريكيين الرواد الذين شكلوا مبادئ ومفاهيم المجتمع الأمريكي، منهم الفنان جورجيا أوكيف، جاكي روبنسون، وجورج واشنطن.

كتاب اوباما

كتاب بروك شيلد
 

نجمة البوب مادونا، ألفت 5 قصص للأطفال وحققت مبيعات كبيرة خاصة في أمريكا، ومنها مجموعة The English Roses القصصية، والذى بيع منه مايقرب من 500 ألف نسخة حول العالم نظرا لأنه مترجم لـ37 لغة، وكل كتب مادونا تحولت بعد ذلك إلى CD لتتضاعف مبيعاتها.

كتاب مادونا
كتاب مادونا

 

وقدم ويل سميث في 2001 كتاب "Just the Two of Us" جمع به خبرات الأبوة التى اكتسبها من التعامل مع أبنائه، الكتاب حقق مبيعات جيدة بالرغم من أنه أول وآخر تجربة لويل سميث في هذا المجال.

كتاب ويل سميث
كتاب ويل سميث

 

أما بروك شيلد، فألفت أكثر من 11 كتاب للأطفال، منهم It’s The Best Day Ever,Dad   الذي يناسب الأعمار من سن 4 إلى 8 سنوات، وكذلك كتاب Welcome to Your World, Baby الذي نشر في 2008، وحقق مبيعات كبيرة دفعت دار النشر لتحويله إلى CD.


كتاب بروك شيلد
كتاب بروك شيلد

 

في 2013 نشر جيم كاري كتاب How Roland Rolls  للأطفال وهو الكتاب الذي حصد جائزة Gelett Burgess للأطفال، حيث يرصد العديد من المشاعر الإنسانية وقد حقق مبيعات فاقت كافة التوقعات.

كتاب جيم كاري
كتاب جيم كاري

وقدم جون ترافولتا كتاب Propeller One Way Night Coach ، للأطفال في مختلف المراحل العمرية في 1997، وهو قصة قصيرة عن طفل صغير ومشاعره تجاه السفر والترحال.

 

كتاب جون ترافولتا
كتاب جون ترافولتا

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر