«الضحك سيد الموقف».. مشاهد مرتجلة أثناء تصوير بعض الأفلام

جيم كارى جيم كارى
 
إسراء سرحان

أحيانًا تكون هناك لحظات غير متوقعة تحدث فيها الأمور بشكل أفضل مما توقعنا، تجد هذه اللحظات طريقها بشدة عند تصوير الأفلام، حيث يكون هناك مشاهد، على الرغم من أنها غير مقيدة أو مرتبطة بنص، فإنها تتحقق بشكل جيد وأحيانًا تصبح أكثر إبداعًا.

Dumb and Dumber

1
 
كان مشهد السيارة خلال فيلم «دامب أند دامبر» بأكمله مرتجلًا، حيث قام «كارى ودانيلز» بأداء إضافى كامل من الجنون، بجانب ما كان مكتوبا خلال النص الأصلى، وكان ذلك الأداء ساعد بشكل كبير فى توصيل تفاصيل الشخصيات.

Annie Hall .. the sneeze

3

 

دعا سيناريو هذا الفيلم لمشهد مختلف تماما، ولكن عندما أدى رد الفعل التحسسى لـ «وودي آلين» تجاه المسحوق إلى واحدة من أكثر المشاهد تسلية فى كل العصور، كان بالكاد يجب أن يحتفظ المخرج بذلك المشهد فى الفيلم، كما وافق ألين على أن هذا كان أفضل بكثير من المتوقع، وأبقاه فى الجزء الأخير من الفيلم.

Zoolander

4

بعد خطاب ديفيد دوشوفنى عن فساد عالم النمذجة، نسى بن ستيلر النص وسأله: «لماذا النماذج الرجالية؟» مرة أخرى، وأكد بن ستيلر: «كنت أستمع حرفياً إلى ما قاله «ديفيد دوشوفنى»، وأنا لست فى الحقيقة أكثر ذكاءً من شخصية ديريك، وقد نسيت بصدق، ولم أتابع ما قاله، فقلت له مرة أخرى، وديفيد رجل مضحك للغاية، ارتجل وقال لى هل أنت جاد؟ لقد شرحت ذلك للتو، وبذلك أصبح المشهد من أكثر المشاهد كوميدية.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر